أسعار الذهب تُسجّل أعلى مستوياتها في 6 سنوات

أسعار الذهب تُسجّل أعلى مستوياتها في 6 سنوات
أسعار الذهب تُسجّل أعلى مستوياتها في 6 سنوات

[real_title] صعدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوياتها في نحو ستة أعوام، وذلك بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استعداده لخفض أسعار الفائدة ربما بحلول شهر يوليو المقبل، لتعزيز النمو، ما أثار هبوطًا حادًا للدولار.

 

وبحسب وكالة "رويترز"، قفز السعر الفوري للذهب 2.2% إلى 1390.38 دولارًا للأونصة، ولامست الأسعار 1392.84 دولارًا، مسجلة أعلى مستوياتها منذ أوائل سبتمبر 2013.

 

وتحدد سعر التسوية لعقود الذهب الأمريكية على ارتفاع 3.6% عند 1396.90 دولارًا للأونصة. 

 

وقال مدير الأبحاث في "جرانيت شيرز" رايان جيانوتو، وفق الوكالة: "كان التحول في التوقعات أكبر من الأثر الفعلي في حد ذاته"..التوقعات كانت كبيرة للغاية بالنسبة لمجلس الاحتياطي، وكانت السوق تتوقع هذا، لكن مبعث الخطر الحقيقي كان ألا يرضي هذا مطالب المستثمرين للتيسير النقدي".

 

وتُقلص أسعار الفائدة المنخفضة كلفة الفرصة البديلة لحملة الذهب غير المدر للعائد وتضغط على الدولار، ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

 

وكان مجلس الاحتياطي أشار أمس الأربعاء، إلى ترجيح تخفيض سعر الفائدة في يوليو، قائلاً إنّه مستعدٌ لمكافحة تنامي المخاطر المحلية والعالمية في ضوء تصاعد توترات التجارة والمخاوف من تضخم ضعيف.

 

وتراجع الدولار 0.5% مقابل سلة عملات منافسة إلى 96.64، ليتجه نحو، أكبر انخفاض له في يومين منذ فبراير (شباط) 2018.

 

وارتفعت الفضة 2% في المعاملات الفورية إلى 15.46 دولاراًللأونصة، مسجلةً أعلى مستوياتها في أكثر من 12 أسبوعًا، فيما نزل البلاتين إلى 808 دولارات للأونصة، وهبط البلاديوم 0.8% إلى 1488.50 دولاراً للأونصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى