المشاط: السعودية على رأس الأسواق العربية المصدرة للسياحة

المشاط: السعودية على رأس الأسواق العربية المصدرة للسياحة
المشاط: السعودية على رأس الأسواق العربية المصدرة للسياحة

[real_title] قالت وزيرة السياحة المصرية، رانيا المشاط، إن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وتمثل 30% من السياحة الوافدة.

 

جاء ذلك خلال لقائها السفير السعودى بباكو، حمد عبد الله خضير سفير المملكة العربية السعودية، على هامش مشاركتها في أعمال الجلسة ال 110 للمجلس التنفيذي التابعة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في العاصمة الأذربيجانية.

 

وأكد السفير السعودى على عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية؛ والتي تشهد تعاونا ملحوظا في الكثير من المجالات .

 

وقال خضير إن المملكة العربية السعودية بدأت تروج لمنتجات سياحية مختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات، مشيرا إلى إمكانية استفادة بلاده من الخبرات المصرية في هذا المجال.

 

وأشاد السفير السعودى بالتطور الذي شهده قطاع السياحة فى مصر، ودعا الوزيرة إلي شرح الخطوات التي اتخذتها مصر وعلي رأسها القيادة السياسية فى دعم هذا القطاع الحيوي.

 

وقامت الدكتورة رانيا المشاط باستعراض أهم خطوات التغيير في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، مؤكدة أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع يحظى بدعم من القيادة السياسية والحكومة المصرية وكافة اجهزة الدولة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصاد دعم وتنمية الاقتصاد القومى، وأنها أحد أهم مجالات توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة، مشيرة إلى أن هدفها كوزيرة سياحة أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء من خلال الأنشطة المباشرة أو غير المباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019