أخبار عاجلة

لا صوت يعلو على التضخم.. وهذه توقعات أسعار الفائدة

لا صوت يعلو على التضخم.. وهذه توقعات أسعار الفائدة
لا صوت يعلو على التضخم.. وهذه توقعات أسعار الفائدة

[real_title] لا صوت يعلو فوق الحديث عن التضخم بعد أن أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل التضخم السنوي العام إلى 14.1% في مايو الماضي من نسبة بلغت 13% في أبريل، ما يقوض أي أمال تتعلق بخفض أسعار الفائدة مع الوضع في الاعتبار الجولة الوشيكة لخفض الدعم على الوقود والكهرباء نهاية الشهر الجاري.

 

وتتوقع غالبية إدارات البحوث في بنوك الاستثمار قفزة في معدلات التضخم بالربع الثالث من العام الجاري قبل أن تنحسر زيادات الأسعار مجددا بالربع الأخير من العام الجاري.

 

وتتوقع شعاع كابيتال أن ترتفع معدلات التضخم إلى 16% بالربع الأول من العام المالي 2020/2019 قبل أن تبدأ في اتخاذ مسار هبوطي مرة أخرى.

 

ويتوقع قسم البحوث في بلتون هو الآخر زيادة بنسبة 2.5%-3.5% في التضخم السنوي العام خلال الربع الثالث من العام الجاري بفعل رفع الدعم مع توقعات أن يبلغ متوسط معدل التضخم 13.7% بالنصف الثاني من العام الجاري.

 

بارقة أمل: أبدى البعض تفاؤلهم حيال ما قد تكون عليه معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة ومنهم فاروس للأبحاث التي توقعت أن تبلغ معدلات التضخم 14% خلال فترة الصيف ما بين يونيو وأغسطس.

 

وتركت شعاع للأوراق المالية المساحة لقليل من الأمل مع الوضع في الاعتبار حجم الزيادات في أسعار الكهرباء خلال العام الجاري مقارنة مع العام الماضي بالإضافة إلى أسعار النفط التي قد تعطي قدرا من المساحة لاحتواء الموجة التضخمية القادمة.

 

تثبيت أسعار الفائدة: أجمعت أقسام البحوث على اتجاه لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي نحو تثبيت أسعار الفائدة حينما تجتمع في 11 يوليو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركات البورصة تزود رأس مالها بقيمة 6 مليارات جنيه
التالى موجة خفض لأسعار الفائدة بالأسواق الناشئة.. وهذا موقف مصر