أخبار عاجلة

الاتصالات تبحث التعاون مع روسيا في الأمن السيبراني

الاتصالات تبحث التعاون مع روسيا في الأمن السيبراني
الاتصالات تبحث التعاون مع روسيا في الأمن السيبراني

[real_title] بحثت وزارة الاتصالات المصرية، الأحد، سبل التعاون مع روسيا في مجال الذكاء الاصطناعي ومجال الأمن السيبراني.

 

جاء ذلك خلال اجتماع بوزارة الاتصالات مع كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية على هامش فعاليات اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي، وفق بيان للوزارة.

 

وتناول اللقاء مناقشة سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوزير الروسي إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى من ممثلي والشركات الروسية في مارس الماضي.

 

وأوضحت أنه تم التأكيد خلال اللقاء على دعم أوجه التعاون في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات في التخصصات التكنولوجية، والشراكة مع المؤسسات التعليمية الروسية الكبرى في إطار مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" في البرامج التدريبية المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

كما تم الاتفاق على التعاون في مجال الأمن السيبراني من خلال دراسة امكانية إنشاء مركز للأمن السيبراني في مصر بتمويل مشترك لتأهيل الكوادر المصرية والأفريقية.

 

من جانب أخر قام الوزراء المشاركين في اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي بجولة بالمعرض المقام على هامش الاجتماع؛ حيث تم الاطلاع على أحدث نماذج من تطبيقات الجيل الخامس مثل الجراحة عن بعد وكذلك الاطلاع على طرق الترجمة عن طريق الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأرقام.. زيادات جديدة في أسعار السيارات
التالى تقرير: مسودة ميزانية لبنان لن تحدث تغييرًا كبيرًا في مسار الدين