أخبار عاجلة

المجتمعات العمرانية: 3 شهور مهلة سداد دون غرامة للوحدات الصناعية والأراضي

المجتمعات العمرانية: 3 شهور مهلة سداد دون غرامة للوحدات الصناعية والأراضي
المجتمعات العمرانية: 3 شهور مهلة سداد دون غرامة للوحدات الصناعية والأراضي

[real_title] أعلن المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه تقرر منح تيسيرات لمدة 3 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف، للسداد بدون غرامات تأخير، للوحدات الصناعية الواقعة بمجمع الصناعات الصغيرة، وقطع الأراضى بنشاط (صناعي – ورش صناعية).

 

وقال المهندس طارق السباعى، في بيان، إن منح التيسيرات سيتم لمن صدرت لهم قرارات بالإلغاء، وتعذر السحب فعلياً لأن النشاط الصناعي قد اكتمل وحصل على رخصة التشغيل ويعمل بالفعل، على أن يكون البناء قد تم بناءً على ترخيص.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة للأراضى الصادر لها قرار من لجنة بحث التظلمات - بنشاط صناعي والمغلي تخصيصها - بمنح مهلة لسداد المستحقات المالية محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد يتم إعفاؤها من سداد غرامات التأخير شريطة سداد جميع المستحقات دفعة واحدة خلال الإعلان عن التيسيرات.

 

وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أنه يتم تطبيق التيسيرات بالشروط الآتية: أن تكون أعمال البناء بموجب ترخيص صادر من جهاز المدينة، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع قيام جهاز المدينة بالتحقق من توافر الشروط الواردة بالقرار وفقاً لما ورد بكل حالة.

 

وأوضح أنه لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ السابق سدادها قبل الإعلان، ويستثنى من ذلك الحالات المستحق عليها قيمة الغرامات فقط، وقامت بسداد إجمالي قيمة أصل الأقساط المستحقة، كما لا تسري هذه التيسيرات على الأراضي التي تم سحبها وإعادة تخصيصها للغير، وفى حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذه الأسباب البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 1.5%
التالى بريطانيا توقِّع أول اتفاق تجاري آسيوي في مرحلة ما بعد بريكست