أخبار عاجلة

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60% وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60% وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي
حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60% وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي

[real_title] نفى مجلس الوزراء التقرير الذي نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية نقلا عن مصادر بوزارة الكهرباء، والتي توقعت اتجاه لتطبيق زيادة جديدة على أسعار الكهرباء للمنازل تتراوح نسبتها بين 30 و60% خلال المرحلة المقبلة من خطتها لرفع الدعم عن الكهرباء والتي ستدخل حيز التنفيذ في بداية العام المالي الجديد بحلول أول يوليو المقبل.

 

وقالت وزارة الكهرباء في بيان: إن "تلك النسب مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة".

 

وتوقعت تقارير صحفية في وقت سابق هذا الأسبوع أن تعلن الوزارة رسميا عن الأسعار الجديدة نهاية الشهر الحالي.

 

ورفعت يوليو الماضي أسعار الكهرباء لشرائح الاستهلاك كافة بنسبة 26% في المتوسط، في إطار خطتها لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء.

 

كما نفت  تحديد قيمة الضريبة على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وقال مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء: إن الأخبار الأخيرة حول اتجاه وزارة المالية لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي عارية تماما من الصحة.

 

وقال في بيان: إن وزارة المالية لم تقرر وسيلة المعالجة الضريبية للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن.

 

وصرح مصدر حكومي الشهر الماضي أن وزارة المالية تعمل حاليا على صياغة مشروع قانون الضرائب على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية والذي سيتضمن فرض 4 أنواع من الضرائب على الشركات وليس ضريبة القيمة المضافة.

 

ومن المقرر بموجب التشريع المرتقب إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي على غرار تويتر وفيسبوك لقانون ضريبة الدمغة القائم والذي يفرض ضرائب على الإعلانات المبوبة، على أن يكون سعر الضريبة 15% للأفراد و20% للشركات،

 

بحسب المصدر، والذي أوضح سابقا أن مشروع القانون سيفرض ضريبة رسم تنمية موارد على نشاط التجارة عبر الإنترنت وجاري دراسة قيمة الرسم في ضوء الممارسات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى إلى مليون و930 ألف طن
التالى الأسعار في أسبوع| تراجع كبير للدولار.. وارتفاع الأسماك والدواجن