أخبار عاجلة

تراجع الاستراتيجية النهائية للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة

تراجع الاستراتيجية النهائية للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة
الحكومة تراجع الاستراتيجية النهائية للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة

[real_title] شهدت وزارة البترول، اليوم الخميس، اجتماعاً بمقر الوزارة للجنة الحكومية المُشكَلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

 

وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة، وفق بيان لوزارة البترول.

 

وأوضحت الوزارة أن الاجتماع شهد مراجعة استراتيجية المشروع في صورتها النهائية بعد إعدادها وصياغتها خلال الفترة الماضية وإرسالها لكل الوزارات والجهات المعنية لدراستها وإبداء الملاحظات عليها تمهيداً لاعتمادها.

 

وأشارت إلى أن اعتماد هذه الاستراتيجية سيتزامن معه تحديد المهام والأعمال الموكلة للجهات الحكومية المختلفة وفقاً للخطط التنفيذية التي تتضمنها الاستراتيجية لترجمتها بصورة فعلية على أرض الواقع.

 

وأضافت أن مشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة يعد مشروعاً قومياً تشارك فيه كل وزارات وأجهزة الدولة ذات الصلة بما يستلزم تضافر الجهود والتكامل بين كل الوزارات من أجل تذليل أى تحديات أو صعاب قد تواجه آليات التنفيذ وتحديد الضوابط والاشتراطات الواجب الالتزام بها ضماناً لسرعة إنجاز هذا المشروع القومى الذى يتسم بمردود كبير على مصر على كافة المستويات.

 

وأوضحت أن القيادة السياسية تولى أهمية كبيرة ومتابعة مستمرة لمشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة الذى يسهم بقوة في تعظيم دور مصر الإقليمى سياسياً واقتصادياً ودعم دورها كلاعب رئيسى في مجال الطاقة في المنطقة خاصة.

 

وتمتلك مصر بنية أساسية قوية في مجال الغاز والبترول ومؤهلة حالياً للبدء في تعظيم استخدامها لتحقيق مردود اقتصادى كبير فضلاً عن قابليتها للتطوير والتوسع واضافة قدرات جديدة قى مراحل تالية لتعظيم العائد منها لصالح الاقتصاد المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019