الإثنين المقبل.. يطرح أذون خزانة بمليار دولار

الإثنين المقبل.. يطرح أذون خزانة بمليار دولار
الإثنين المقبل.. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بمليار دولار

[real_title] يستعد المصرى، إلى طرح أذون خزانة يوم الاثنين المقبل، بقيمة مليار دولار، لأجل 364 يومًا، وذلك للحصول على سيولة بالنقد الأجنبي لتلبية احتياجات وسداد التزاماتها الخارجية من النقد الأجنبي، وللحفاظ على احتياطي النقد.

 

وقال البنك المركزي على موقعه الإلكتروني، إن "أذون الخزانة المقوّمة بالدولار (من يشتريها يدفع قيمتها بالدولار) مستحقة السداد في 5 مايو2020".

 

وأذون الخزانة هي أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها لغرض الاقتراض، وتعد بمثابة تعهد من بدفع مبلغ معين في تاريخ الاستحقاق، وتصدر بفترات استحقاق تتراوح بين ثلاثة أشهر وستة أشهر وعام.

 

 وتستهدف وزارة المالية إصدار أدوات دين بقيمة 148 مليار جنيه خلال مايو 2019، بالإضافة إلى إصدار سندات خزانة خلال الشهر الجاري بقيمة 7 مليارات جنيه.

 

تعتزم إصدار أذون خزانة بقيمة 141 مليار جنيه في مايو2019، كما تستهدف إصدار أذون خزانة خلال العام المالي الجاري بنحو 409.6 مليار جنيه، وإصدار سندات بقيمة 101.6 مليار جنيه.

 

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 440 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

وارتفع الدين الخارجي لمصر بنسبة 15.2 % إلى 93.130 مليار دولار حتى سبتمبر 2018، مقابل 80.831 مليار دولار في نفس الشهر من 2017، وفقا لبيانات المركزي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الخميس 18 يوليو 2019
التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019