أخبار عاجلة

مدبولي: 67 مليون دولار تمويلات ضخت بالشركات الناشئة بمصر 2018

مدبولي: 67 مليون دولار تمويلات ضخت بالشركات الناشئة بمصر 2018
مدبولي: 67 مليون دولار تمويلات ضخت بالشركات الناشئة بمصر 2018

[real_title] قال رئيس الوزراء ، مصطفى مدبولي، إن إجمالي التمويلات التي جرى ضخها في الشركات الناشئة بمصر خلال العام الماضي نحو 67 مليون دولار، مقارنة بحوالي 36,9 مليون دولارفى  .

 

2017 وأضاف مدبولي، في كلمته بمنتدى الاقتصاد العربي في بيروت، أن تعزيز الابتكار وتطور بيئة الأعمال هو أهم ممرات العبور بالاقتصاد المصري نحو الاندماج الفعّال في الاقتصاد العالمي.

 

وأوضح أن المصرية تسعى للانخراط في الثورة الصناعية الرابعة؛ حيث خططت الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي والعدالة الرقمية، بما يسهم في تحقيق الإصلاح الإداري وتطوير الخدمات الحكومية وتحسينها ومكافحة الفساد، وهناك جهود كبيرة لتطوير البنية المعلوماتية المصرية.

 

وأوضح أنه إلى جانب الإجراءات والإصلاحات التشريعية والمؤسسية التي تم اتخاذها لتهيئة بيئة الأعمال الداعمة للشراكة مع القطاع الخاص، تعمل كذلك على خلق الفرص وفتح مجالات متعددة للاستثمار المشترك، ومن بين هذه المجالات برنامج الطروحات الحكومية الذي تسعى من خلاله لطرح 23 شركة حكومية في البورصة في مدة تتراوح بين 24 و 30 شهراً، بإجمالي حصيلة متوقعة تصل إلى حوالي 4,5 مليار دولار، في إطار المرحلة الأولى من البرنامج وبقيمة سوقية تصل إلى ما بين 2-3 مليار دولار، وبنسب طرح من تلك الشركات تتراوح بين 15و30%.

 

وأضاف أن تعمل على تشجيع الاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص المحلي والأجنبي؛ بهدف تعبئة الموارد وتعظيم الاستفادة من إمكانيات وأصول وموارد الدولة غير المستغلة، لتعظيم قيمتها وزيادة الاستثمار، وإعطاء دفعة قوية لتحقيق التنمية المستدامة التي تراعي مصالح وحقوق الأجيال القادمة.

 

وتستضيف بيروت "منتدى الاقتصاد العربي" بدورته الـ27، وافتتحه رئيس الوزراء سعد الحريري، بمشاركة 600 شخصية عربية ودولية من 20 دولة.

 

اكتب رسالة...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عن المنظومة الجديدة.. خبراء: مساعٍ حكومية لإعادة القطن للأسواق العالمية