أخبار عاجلة

العجز التجاري الأمريكي يسجّل تراجعًا في «فبراير»

العجز التجاري الأمريكي يسجّل تراجعًا في «فبراير»
العجز التجاري الأمريكي يسجّل تراجعًا في «فبراير»

[real_title] كشفت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، تراجع العجز التجاري الأمريكي للسلع والخدمات بنسبة 3,4% على أساس شهري في فبراير الماضي، مقارنةً بالشهر السابق له.

 

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان أوردته "الأناضول"، إنَّ العجز التجاري للسلع والخدمات سجّل 49.4 مليار دولار في فبراير الماضي، مقابل 51,1 مليار دولار في الشهر السابق له.

 

وفي فبراير، بلغت الصادرات الأمريكية من السلع والخدمات 209,7 مليار دولار ، والواردات 259,1 مليار دولار. 

 

وعلى أساس سنوي في "فبراير"، انخفض العجز التجاري الأمريكي في السلع والخدمات بمقدار 8,3 مليار دولار، أو 7,6%، أمّا التجارة مع الصين، فقد انخفض العجز التجاري الأمريكي معها بمقدار 3,1 مليار دولار إلى 30,1 مليار دولار في فبراير الماضي. 

 

وخلال الشهر نفسه، زادت الصادرات الأمريكية إلى الصين بمقدار 1,6 مليار دولار إلى 9,2 مليار دولار، وتراجعت الواردات بمقدار 1,5 مليار دولار إلى 39,3 مليار دولار. 

 

وفي 2018، فرضت الولايات المتحدة رسومًا جمركية على واردات صينية بمئات المليارات من الدولارات، وردت بكين بالمثل، وخلال العام نفسه ارتفع العجز التجاري الأمريكي إلى 621 مليار دولار، مقابل 552,3 مليار دولار في 2017، بزيادة قدرها 68.8 مليار دولار، وهو أعلى مستوى خلال عشرة أعوام. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بينها الدولار والبترول| اقتصاديون: 5 عوامل تهدد مؤشرات «المالية» بالموازنة الجديدة