لتجديد الاعتماد.. تفتيش أوروبي جديد على «مصر للطيران»

لتجديد الاعتماد.. تفتيش أوروبي جديد على «مصر للطيران»
لتجديد الاعتماد.. تفتيش أوروبي جديد على «مصر للطيران»

[real_title] بدأ فريق من هيئة سلامة الطيران المدني الأوروبي، التابع للاتحاد الأوروبي، التفتيش الدوري على شركة مصر للطيران لتجديد الاعتماد، ومن المقرر أن تستمر عمليات التفتيش فى الفترة من 7 إلى 11 أبريل الجاري.

 

وتأتي عملية التفتيش بهدف متابعة سلامة إجراءات صيانة الطائرات بالمحطات، والتأكد من كفاءة العناصر الفنية واستيعابها لكل ما يتعلق بعناصر السلامة والجودة والدقة في أداء الأعمال المختلفة.

 

وشددت شركة مصر للطيران على العاملين بضرورة التواجد في أماكن عملهم بدءًا من الثامنة صباحًا والالتزام بتطبيق قواعد وشروط العمل الأساسية، ومنع ترك المكاتب أو أماكن العمل، خلال فترة التفتيش، وارتداء زي العمل الموحد، وتعليق كارت التعارف "ID"، وتصاريح المهبط وصعود الطائرات طوال فترة العمل.

 

وتحرص مصر على الحفاظ على الاعتمادات الفنية من الجهات الدولية والمحلية والارتقاء بالمستوى الفني للأطقم الفنية باستمرار تدريبهم على مختلف طرازات الطائرات الحديثة ومحركاتها وأجزائها، للحصول على المزيد من فرص جذب العملاء وتعظيم العائد وزيادة الأرباح.

 

وفى مارس الماضى اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بنجاح التفتيش الدوري للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)  على محطاتها بجدة والرياض والدمام والمدينة المنورة.

 

وأجرت هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى في فبراير الماضي، تفتيشها الدورى على شركة مصر للطيران للصيانة لمدة يومين، بغرض تجديد الاعتماد، وهو تفتيش سنوى من أجل اعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة.

 

كما اجتازت الشركة فى أكتوبر الماضى بنجاح تفتيشات الأيوزا IOSA - (IATA Operational Safety Audit)، أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة الأياتا في مجال السلامة لشركات الطيران، حيث أجرى وفد من شركة Wake البريطانية، ممثلا عن المنظمة، التفتيشات على جميع أنشطة الشركة والتي شملت العمليات الجوية، الطيارين، الضيافة الجوية، المهندسين والصيانة، الأمن، الخدمات الأرضية والشحن الجوي.

 

ومنذ سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015، وتحطم الطائرة التابعة لمصر للطيران عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر المتوسط في 19 مايو 2016، استقبلت مصر عدة وفود دولية ولجان تفتيش، لتفقد الإجراءات التأمينية بمطارات ، وشرم الشيخ، والغردقة.

 

 

 

وأنفقت مصر 60 مليون دولار في المرحلة الأولى لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأحدث الأجهزة، بحسب تصريحات سابقة لوزير الطيران المصري السابق شريف فتحي.

 

وفي 11 أبريل 2018، جرى استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين وموسكو، دون الوجهات السياحية على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

 

وبلغ عدد السياح الوافدين إلى مصر 145 ألفاً و642 سائحاً روسياً فى 2018.

 

وبمتابعة عدد السياح الروس خلال الفترة الماضية سنجد أن عدد الوافدين إلى مصر فى 2010 بلغ 2.8 مليون سائح، وانخفض إلى 1.8 مليون سائح فى 2011، وبلغ نحو 1.6 مليون سائح فى 2012، وارتفع إلى 2.4 مليون سائح فى 2013، وزاد إلى 3.1 مليون سائح فى 2014، وفقاً لبيانات وزارة السياحة المصرية.

 

 وعلى مدار العشرة أشهر الأولى من 2015، بلغ عدد السياح الروس نحو 2.3 مليون سائح، وانخفض بعد أزمة انفجار الطائرة الروسية حتى وصل إلى 100 ألف سائح روسى فى عام 2017، ورغم ذلك فقد صعدت السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر بشكل عام بنسبة 42% خلال النصف الأول من 2018، وقُدر عدد السائحين الوافدين بنحو 5.061 مليون سائح، مقابل 3.560 مليون سائح خلال النصف الأول من 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بـ 3 خطوات كيف تحمي فلوسك من الهكارز؟.. و4 بنوك تحذر عملاءها