فيديو| بعد الإعلان عن حقل جديد.. معلومات عن اكتشافات الغاز بمصر

فيديو| بعد الإعلان عن حقل جديد.. معلومات عن اكتشافات الغاز بمصر
فيديو| بعد الإعلان عن حقل جديد.. معلومات عن اكتشافات الغاز بمصر

[real_title]  

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن اكتشاف حقل غاز جديد في منطقة امتياز نور بالبحر المتوسط على بعد حوالي 50 كيلو متر شمال سيناء.

 

وفقا للبيان الصادر عن الشركة تتوزع ملكية امتياز نور البحري بواقع 40% لشركة إيني و25% لشركة بي بي و20% لمبادلة الإماراتية و15% لثروة للبترول، وتشير النتائج المبدئية إلى أن احتياطيات الغاز في الحقل الجديد تبلغ نصف تريليون قدم مكعب.

 

يذكر أنه في عام 2015 أعلنت مصر عن اكتشاف حقل ظُهر أكبر حقل غاز بمنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يقوي نفوذ مصر سياسيًا واقتصاديًا فى منطقة الشرق الأوسط، وفقا لتقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

 

يبلغ إنتاج مصر من الغاز نحو 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا وتستهدف زيادته إلى 7.8 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019-2020، وتستهدف مصر تصدير ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي بنهاية 2019

 

تخطط شركات النفط في توسعة إنتاجها من الغاز بزيادة أكثر من 40% في مصر هذا العام، ويتوقع أن تضع كل شركات البترول 10 مليارات دولار في مصر هذا العام، فيما تسعى الحكومة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار في 2021-2022 وبدء التصدير في 2022-2023 .

 

شاهد الفيديو..

 


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى