أخبار عاجلة
عبد العال يستقبل رئيس «بلغاريا» - موجز نيوز -

فيديو| نجيب ساويرس:« هذه شروطي للاستثمار فى السعودية»

فيديو| نجيب ساويرس:« هذه شروطي للاستثمار فى السعودية»
فيديو| نجيب ساويرس:« هذه شروطي للاستثمار فى السعودية»

[real_title] أكد نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري ورئيس أوراسكوم القابضة، أنه لا مانع لديه من الاستثمار في  المملكة العربية السعودية، بشرط اكتمال منظومة القوانين والتشريعات اللازمة للاستثمار فى المملكة.

 

كان ساويرس، قد قال فى مقابلة تليفزيونية مع قناة «سي إن بي سي» الأمريكية، أنه لا يفضل الاستثمار فى السعودية بالوقت الراهن،: «شخصيًا يمكنني الاستثمار في أي مكان في العالم، لكن لماذا عليّ أن أذهب إلى مكان لست مقتنعًا أن فيه حكم القانون والنظام».

 

تصريحات ساويرس أثارت غضب الكثير من المسئولين بالمملكة العربية السعودية، ورد الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، على تصريحات رجل الأعمال المصري قائلا :«المستثمرون الذين أعربوا عن عدم رغبتهم في الاستثمار بالسعودية، أعتقد أنهم مخطئون، فالمملكة قطعت شوطًا طويلًا في توفير المناخ الملائم كي يستثمر الناس فيها، ليس فقط فيما يتعلق بمسائل المحاسبة، ولكن أيضًا في أمور تتعلق بالشفافية وحكم القانون».

 

وأضاف: «حقيقة إننا عضو في منظمة التجارة العالمية، ونحن ملتزمون بهذه الأمور لجعل الحياة أسهل للمستثمرين، والسيد ساويرس يفوت فرصة عظيمة، فهناك آخرون أتوا ووضعوا أموالهم، وشهد العامان الماضيان زيادة في الاستثمار الخارجي بالمملكة".

 

ومن جانبه أوضح  نجيب ساويرس فى مقابلة تليفزيونية لقناة «العربية»، أن تصريحات عن الاستثمار فى السعودية أسيء فهمها ، مضيفا :«سأستثمر في السعودية ولكني أنتظر المزيد من القوانين".

 

وشدد ساويرس على ضرورة المساواة بين المستثمر الأجنبي والمحلي فى السعودية، متابعًا: « قوانين وتشريعات الاستثمار في السعودية بدأت بالتشكل ونحتاج للمزيد.. فعندما يحصل خلاف بيني وبين مستثمر سعودي أو الدولة الجأ إلى محكمة تجارية للحصول على حقي، وليس محكمة تقف بجانب السعودي لأنه سعودي وأنا أجنبي.. عندما توضح هذه الأمور فليس هناك مانع من الاستثمار هناك».

 

وأكد أن توعية المستثمرين بتغيرات البيئة الاستثمارية في السعودية أمر مهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «مؤتمر لندن» ينتهي بـ2,6 مليار دولار لدعم اقتصاد الأردن