1000 جنيه تراجع في أسعار الورق للطن

1000 جنيه تراجع في أسعار الورق للطن
1000 جنيه تراجع في أسعار الورق للطن

[real_title] قال عمرو خضر، رئيس شعبة الورق بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الورق المحلي تراجعت بنحو ألف جنيه للطن.

 

وأضاف خضر، في تصريحات صحفية، أن سعر طن الورق فئة 70 جراما تراجع إلى 16.8 ألف جنيه مقابل 17.8 ألف جنيه قبل الانخفاض، ووصل سعر طن الورق فئة 80 جراما 16.7 ألف جنيه مقابل 17.7 ألف جنيه.

 

وأرجع أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات، انخفاض الأسعار إلى مواكبة الأسعار العالمية للورق والتي انخفضت مؤخرا، في ظل الاستعداد لموسم طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي المقبل.

 

وأضاف: "قامت الشركة الرئيسية المنتجة للورق بخفض الأسعار، تزامنا مع استعداد المطابع لموسم طباعة الكتب المدرسية، خاصة في ظل تراجع الأسعار العالمية للورق، وهو ما دفع الشركة لخفض الأسعار حتى لا تتعرض للخسارة تحت ضغط الأسعار العالمية".

 

وأشار إلى أن أسعار الورق المستورد تراجعت بنحو ألف جنيه، وتحاول الشركة الرئيسية المنتجة للورق في مصر تدارك الأمر، حتى لا تتجه المطابع إلى الاستيراد بسعر أقل.

 

وكانت أسعار الورق المستورد تراجعت إلى 18 و19 ألف جنيه للطن في 2019، مقابل 19 و21 ألف جنيه العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى