رغم تعطل الأولى.. «المالية» تعلن تشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» بالمترو

رغم تعطل الأولى.. «المالية» تعلن تشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» بالمترو
رغم تعطل الأولى.. «المالية» تعلن تشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» بالمترو

[real_title] تجري مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، تجارب تشغيل ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية إلى معدنية في محطات المترو.

 

وقالت وزارة المالية، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

 

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة المالية تشغيل ماكينة صراف آلي بمحطة مترو الشهداء لتسهيل توفير الفكة عبر  هذه الماكينة للمواطنين لشراء تذاكر المترو دون تكدس أو تزاحم على شباك التذاكر إلا أنها متعطلة بشكل شبه مستمر.

 

وأوضحت أن الماكينة تقوم بتغيير العملات الورقية من فئات الـ 5 و 10 و20 جنيها إلى عملات معدنية فئات الجنيه والخمسين قرش، وذلك استكمالاً لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة، وتعميم الفكرة في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية لتيسير حصول المواطنين على الفكة المعدنية.

 

ووفقا للبيان، فإنه يجري العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء بميدان رمسيس وذلك لحل أية مشاكل في التشغيل، وذلك بالتنسيق بين مصلحة سك العملة وجهاز تشغيل المترو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019