30% تراجعًا بمبيعات الجملة لهدايا عيد الحب.. و«الدباديب» تتصدر

30% تراجعًا بمبيعات الجملة لهدايا عيد الحب.. و«الدباديب» تتصدر
30% تراجعًا بمبيعات الجملة لهدايا عيد الحب.. و«الدباديب» تتصدر

[real_title] كشف بركات صفا، نائب رئيس شعبة لعب الأطفال بالغرفة التجارية، عن تراجع مبيعات الجملة لهدايا عيد الحب بنسبة 30 % عن العام الماضي.

 

وأضاف صفا، في تصريحات صحفية،  أن مبيعات التجزئة لهدايا عيد الحب تكون حوالى 48 ساعة فقط، أي أن المبيعات تبدأ من يوم 13 وحتى يوم 15 بأقصى حد.

 

وأوضح أن أكثر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات "الفلانتين" لعب الفرو الحمراء "الدباديب" والتى يتراوح سعرها ما بين 75 جنيها ويصل إلى 600 جنيه للدبدوب الجامبو، وهو الذى يصل حجمه لطول الشخص.

 

وأشار إلى أن ساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها، وتباع ما بين 120 إلى 200 جنيه للقطعة، وفى المركز الثالث التحف والهدايا والتى تبدأ أسعارها من 150 فأكثر.

 

وبين صفا أن الاستيراد متراجع جدا عقب صدور القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر، لافتا إلى أن حجم استيراد "الدباديب" قد يصل إلى 5 ملايين دولار سنويا، لكن حجم استيراد لعب الأطفال والهدايا يسجل 55 مليون دولار سنويا.

 

وأشار صفا إلى أن الإنتاج المصرى من الهدايا واللعب لا يصل 10 % سنويا وأغلب المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لافتا إلى "أننا فى حاجة إلى زيادة القيمة المضافة فى هذه المنتجات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019