أخبار عاجلة

وزير ألماني يتحدث عن «حرب تجارية» مع الولايات المتحدة

[real_title] قال وزير المالية الألماني أولاف شولتز - اليوم الجمعة - إنّ بلاده لا تريد أن تتورط في حرب تجارية مع الولايات المتحدة.

 

وأضاف في تصريحات أوردتها شبكة "يورو نيوز": "أعتقد أن زيادة الرسوم الجمركية ليست فكرة جيدة"، وذلك ردًا على تكهنات بأنّ الولايات المتحدة قد تفرض رسومًا جمركية على واردات السيارات القادمة من أوروبا خلال الأسابيع المقبلة.

 

وتابع: "آمل أنه يمكن تجنب أمور مثل هذه"، وعبّر عن أمله أيضًا في ألا تتطور الأمور إلى مواجهة.

 

واستطرد: "أفضل ما يمكننا أن نفعله للنمو والثروة هو التجارة الحرة التي تستند إلى قواعد.. آمل أن يتحسن الموقف بحيث نتمكن مجددا من أن يكون لدينا المزيد من اتفاقات التجارة الدولية".

 

 

يُشار إلى أنّ رئيس اتحاد التجارة الخارجية الألماني هولجر بينجمان كان قد حذّر من أنّ تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين سيكون "قاتلًا" بالنسبة لألمانيا.

    
وقال في تصريحات "راينيشه بوست": "بالنسبة للدولة الألمانية الموجهة للتصدير، سيكون لذلك عواقب وخيمة، لا يمكنك حتى تحديدها باليورو".

 

وأضاف: "إذا تصاعد النزاع، سيكون الأمر خطيرًا بشكل كبير، ليس فقط لطرفي الصراع الصين وأمريكا، لكن أيضًا بالنسبة للعالم بأسره".

    
وكانت هذه التصريحات ردًا على قرار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدراسة زيادة الرسوم الجمركية على منتجات صينية، تقدر قيمتها بحوالي 200 مليار دولار من عشرة إلى 25%.

 

وهدف ترامب من هذه الخطوة إلى إجبار الصينية على جعل ظروف السوق في الصين، أكثر عدلا، وتتهم بكين ترامب بـ"بالابتزاز".
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الإثنين 1 - 4 - 2019