أخبار عاجلة

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد
مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد

[real_title] أعلن البنك المركزي، اليوم الأربعاء، تسلم الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، لم تذكر اسمه، قوله، أن مصر تسلمت الدفعة الخامسة بقيمة 2 مليار دولار، مساء الثلاثاء، بعد موافقة المجلس التنفيذي لـ"النقد الدولي".
 

وأوضح أن الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد سيجري استخدامها في دعم الموازنة العامة للدولة، وستنعكس إيجابا على الاحتياطي النقدي.

وارتفع صافي الاحتياطات الأجنبية للبنك المركزي المصري، بواقع 66 مليون إلى 42.616 مليار دولار نهاية يناير الماضي، مقابل 42.550 مليار دولار في الشهر السابق له.

والإثنين، أعلنت مصر موافقة صندوق النقد الدولي على منحها ملياري دولار، تمثل الشريحة الخامسة من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وبعد استلام الدفعة الخامسة، تكون مصر قد تسلمت 10 مليارات دولار.

وأعلن وزير المالية المصري محمد معيط، الثلاثاء، أن صندوق النقد الدولي سيجري المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج بلاده الاقتصادي، في يونيو 2019، وتسبق الدفعة الأخيرة من القرض البالغة كذلك ملياري دولار.

وارتفع الدين الخارجي لمصر بنسبة 15.2 بالمائة إلى 93.130 مليار دولار حتى سبتمبر 2018، مقابل 80.831 مليار دولار في نفس الشهر من 2017، وفقا لبيانات المركزي المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على ممثل ترامب في البنك الدولي.. وهذه مهمته الأولى
التالى بدءًا من مايو المقبل.. المالية تلزم المواطنين بسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا