أخبار عاجلة

سحر نصر: 7.1 مليار دولار استثمارات ألمانية في مصر

سحر نصر: 7.1 مليار دولار استثمارات ألمانية في مصر
سحر نصر: 7.1 مليار دولار استثمارات ألمانية في مصر

[real_title] قالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن الاستثمارات الألمانية في مصر تتنوع بين قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.

 

جاء ذلك خلال منتدى الأعمال المصري الألماني، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور بيتر ألتماير وزير الشئون الاقتصادية والطاقة الفيدرالي الألماني، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وطارق الملا وزير البترول، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات.


وأوضحت أن عدد الشركات الألمانية في مصر بلغ نحو 1215 شركة، داعية الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرة إلى قيمة الاستثمارات الألمانية في مصر تبلغ حاليا 7.1 مليار دولار.

 

وأضافت الوزيرة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير بيئة الأعمال وإزالة العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، حيث عمل قانون الاستثمار على خفض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص، وتوفير الضمانات والحوافز للمستثمرين، فضلاً عن مجموعة من السياسات المشجعة للاستثمار.

 

وأوضحت الوزيرة، أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي العام الحالي، وهي تمثل بوابة لأفريقيا، والتي تمتلك سوقا إقليميا كبيرا، مما سيساهم في زيادة الاستثمارات الألمانية في أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الإثنين 1 - 4 - 2019