رقم قياسي جديد لقناة السويس.. تعرف على التفاصيل

[real_title] أظهرت بيانات نشرتها الحكومة، اليوم الاثنين، أن إيرادات قناة السويس ارتفعت إلى 5.7 مليار دولار في 2018، من 5.3 مليار دولار في 2017، لتسجل بذلك العائدات الأعلى في تاريخ قناة السويس. 

 

 

وبلغت إيرادات قناة السويس 471.8 مليون دولار في ديسمبر 2017، ارتفاعا من 461.5 مليون دولار في نوفمبر.

 

وأشارت الاحصائيات، التي نشرها الموقع الرسمي لمجلس الوزراء، إلى أن قناة السويس سجلت حمولات السفن المارة بقناة السويس رقماً قياسياً جديداً خلال عام 2018 حيث بلغت مليار و139 مليون طن بزيادة بنسبة 9.3% عن حمولات السفن في 2017 والتي بلغت مليار و42 مليون طن.

 

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس شهدت اليوم الاثنين، عبور 54 سفينة، بحمولة 3.2 مليون طن سفن حاويات من الاتجاهين.

 

وكشف تقرير رسمي من هيئة قناة السويس، أن قافلة الشمال شهدت عبور 23 سفينة بحمولة 1.1 مليون طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات "msc Rivenna" التي ترفع علم ليبيريا، بحمولة 157 ألف طن، قادمة من إيطاليا ومتجهة إلى السعودية.

 

وعبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة"، بحمولة 2.1 مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب ناقلة البترول "bunja Kasguri" التي ترفع علم ماليزيا، بحمولة 160 ألف طن، قادمة من الهند ومتجهة إلى هولندا.

 

وتعد القناة ممر الشحن البحري الأسرع بين أوروبا وآسيا، ومصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في مصر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى