أخبار عاجلة
حريق بخط أنابيب بترول بـ العين السخنة -

لأصحاب البطاقات التموينية المحذوفة.. خطوات إعادة القيد

لأصحاب البطاقات التموينية المحذوفة.. خطوات إعادة القيد
لأصحاب البطاقات التموينية المحذوفة.. خطوات إعادة القيد

[real_title] الإتنين المقبل هو موعد بدء إعادة المحذوفين من بطاقة  التموين ويستمر لمدة 10 أيام، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وأوضح  اللواء عمرو مدكور، مستشار للتكنولوجيا ونظم المعلومات، بأن الوزارة ستبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقة التموين، لمن تقدم إلى مكتب التموين فى الفتره من يوم 1 إلى 9 ديسمبر بطلب للتظلم من حذف بعض أفراد أسرته من بطاقته التموينية، حيث يتم مراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة والتأكد أيضا أنه من المستحقين للدعم.

 

وأوضح مدكور، أن عملية إعادة المحذوفين من بطاقات التموينية" target="_blank">البطاقات التموينية، سوف تتم على 3 مراحل طوال شهر ديسمبر الجاري، كالتالي:

 

1 - لمن تقدم بطلب للتظلم إلى مكتب التموين فى الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر، سيتم إعادته فى اليوم العاشر.

 

-2 من تقدم بالتظلم من يوم 10 إلى يوم 19 سيتم إعادته فى يوم 20 من نفس الشهر.

 

-3 من تقدم بالتظلم إلى مكتب التموين فى الفتره من يوم 20 من الشهر أو بعد ذلك، فسيتم إعادته نهاية الشهر نفسه أو بداية الشهر التالى وذلك لمن تم مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها وأنهم من المستحقين للدعم.

 

ولفت إلى أن مكاتب التموين ما تزال تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة "أداء الخدمة"، وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صوره الرقم القومى لهم.خطوات إعادة قيد البطاقة التموينة

 

1- يتقدم المواطن الذى تم حذف فرد أو أكثر من بطاقته التموينية للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية من مكاتب التموين لتدوين التظلم الخاص به.

 

2-يقوم المواطن بملئ الاستمارة بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة الخاصة به مع الأرقام القومية لجميع أفراد المستفيدين، وتقديمها إلى مكتب التموين و مدون بها رقم التليفون المحمول.

 

-3يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد التسجيل.

 

4- يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلى الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص.

 

5- يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربى برفع البيانات التى تم تسجيلها بواسطة المكتب وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.

 

6- تقوم وزارة الإنتاج الحربى بالتأثير على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة التى تم مراجعتها بواسطة هيئة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها للتعديل أولا بأول.

 

7- يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب فى موعد غايته 10 أيام من تاريخ استلام التظلم.

 

وكانت وزارة التموين قد طالبت منذ عدة أيام قليلة ماضية، أصحاب بطاقات التموينة ممن تقدموا لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجارى، ووجدوا حذف فى بعض الأفراد بالبطاقة، بالتوجه لمكتب التموين والحصول على استمارة “أداء الخدمة” وكتابة كافة بيانات أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة مع صور الرقم القومى للأفراد المستفيدة، ﻭأنه سيتم إعادة أى فرد تم حذفه طالما أنه مقيد على قاعدة البيانات ومن ضمن المستحقين.

 

من ناحيته، أكد أحمد كمال معاون والمتحدث الرسمى، أن الوزارة ظلت على مدار أكثر من 3 أشهر اعتبارا من بداية شهر أغسطس وحتى 7 نوفمبر الماضى تناشد المواطنين أصحاب البطاقات التى بها أخطاء لتحديث بياناتهم وتم عمل مناشدة طوال هذه الفترة سواء من خلال وسائل الإعلام والدخول على موقع دعم مصر، كما تم كتابة عبارة تحديث البيانات للبطاقات التى بها أخطاء فى بون صرف الخبز أو السلع المدعمة.

 

ولفت معاون ، إلى أن عملية تحديث بيانات الأفراد ببطاقات التموين التى بها أخطاء، قد كشف خلال الفترة الماضية عن عدة مخالفات تعني عدم وصول الدعم لمستحقيه وإهدار للمال العام، حيث تبين استمرار وجود أشخاص متوفيين ضمن منظومة التموين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 أسباب وراء ركود سوق العقارات.. و«التمويل العقاري» أحد الحلول
التالى لهذه الأسباب.. القطاع الخاص يسجل أبطأ تراجع في 3 أشهر خلال نوفمبر