أخبار عاجلة

تشكل لجنة لدراسة العائد من أي قرض خارجي

تشكل لجنة لدراسة العائد من أي قرض خارجي
الحكومة تشكل لجنة لدراسة العائد من أي قرض خارجي

[real_title] قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم السبت، إن الوزارة شكلت لجنة مختصة لدراسة العائد من أي قرض خارجي مصر ستحصل عليه قبل بدء أية مفاوضات مع مؤسسات خارجية.


 

وأضافت الوزيرة على هامش انعقاد مؤتمر الأهرام الاقتصادي، اليوم، أن ذلك يأتي استجابة لتعليمات الرئيس عبد الفتاح .

 

وأشارت إلى أنها تتابع حجم الدين الخارجي بشكل أسبوعي، موضحة أن الدين الخارجي وصل إلى 92.6 مليار دولار في نهاية سبتمبر الماضي.

 

وكشف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في تصريحات صحفية،  أن الدين الخارجي لمصر قفز إلى 92.64 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، بزيادة 17.2% عن مستواه قبل عام.

 

وأرجع مدبولي ارتفاع حجم الدين الخارجي إلى توسع الدولة في الاقتراض من الخارج خلال الفترة الماضية من أجل سد الفجوة التمويلية وحل أزمة نقص العملة الأجنبية في السوق.

 

فيما قدرت وكالة "فيتش " للتصنيف الائتماني، مؤخرًا، أن الدين الخارجي لمصر ارتفع إلى 100 مليار دولار بما يعادل 44 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي نهاية 2017، مقابل 23 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي نهاية 2016.

 

وتوسعت خلال العامين الماضيين، في الاقتراض من الخارج، خاصة بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 12 مليار دولار، في نوفمبر 2016، من أجل تمويل عجز الموازنة وتوفير العملة الصعبة في السوق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أرخص 8 سيارات «كسر زيرو» موديل 2019