الموازنة المقبلة: خفض عجز الموازنة العامة إلى 7% وأمنيات بنمو يصل لـ6.5%

الموازنة المقبلة: خفض عجز الموازنة العامة إلى 7% وأمنيات بنمو يصل لـ6.5%
الموازنة المقبلة: خفض عجز الموازنة العامة إلى 7% وأمنيات بنمو يصل لـ6.5%

[real_title] كشفت ملامح الموازنة للعام المالي المقبل، أن وزارة المالية تتوقع أن تبلغ قيمة العجز بالموازنة تبلغ 427.8 مليار جنيه، أي ما يعادل 23.9 مليار دولار.
 

وأظهر منشور إعداد الموازنة العامة للدولة الصادر عن وزارة المالية، أن الحكومة تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي المقبل 2019-2020 الذي يبدأ في يوليو المقبل، بالمقارنة مع 8.4% في السنة السابقة.

.
كما أكدت المالية في بيانها؛ أن  مشروع إعداد الموازنة العامة للعام المالي المقبل 2019-2020، يستهدف تسجيل نمو بـ6.5%، مقابل المقدر 5.8% في العام المالي الجاري.

ويتوقع القائمين على الموازنة المصرية، تراجع معدل التضخم السنوي إلى 10.9% في العام المالي المقبل، مقابل المقدر 13.2% في العام المالي الجاري.

 

علي الجانب الآخر؛ يذكر أن  معدل التضخم  في مصر  ارتفع إلى نسبة 14.4 % خلال يونيو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بحسب البيانات التي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

 

ويعتبر هذا الارتفاع في معدل التضخم الأول من نوعه منذ عشرة أشهر.

 

يذكر أن البيان المالي للموازنة العامة للدولة لعام 2017/2018 كشف عن أن إجمالى استخدامات بلغت تريليون و488 مليار جنيه، وهى موزعة على ثلاثة مكونات رئيسية تشمل المصروفات وتبلغ تريليونا و106 مليارات جنيه بنسبة 4و29% من الناتج المحلي الإجمالي وحيازة الأصول وتبلغ 6و16% مليار جنيه، وأقساط القروض وتبلغ 4و265 مليار جنيه.


الجدير بالذكر أن العام المالي في  يبدأ مطلع يوليو، ويستمر حتى نهاية يونيو من العام التالي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى