أخبار عاجلة

بتكلفة 99 مليون دولار.. اتفاق مع شركة أوكرانية لتطوير «النصر للكوك»

بتكلفة 99 مليون دولار.. اتفاق مع شركة أوكرانية لتطوير «النصر للكوك»
بتكلفة 99 مليون دولار.. اتفاق مع شركة أوكرانية لتطوير «النصر للكوك»

[real_title]  

 قال يافين كوزك، نائب مدير شركة ماش الأوكرانية، إن شركته وقعت مؤخرا اتفاقية مع شركة النصر لصناعة الكوك والكيمياويات، لإنشاء البطارية الثالثة وتأهيل أقسام الكيماويات الملحقة بها، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 99.06 مليون دولار.

 

وأضاف كوزك، في بيان لوزارة الاستثمار، أن المشروع يعتبر مشروعا حيويًا لتطوير الشركة وإعادتها إلى طاقتها المطلوبة حيث إن شركة النصر لصناعة الكوك هي الشركة الوحيدة المنتجة للكوك في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبحسب البيان، جاء ذلك خلال مائدة مستديرة مع 11 شركة أوكرانية، عقدتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، على هامش اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة والمنعقدة بكييف.

 

وكان مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية قال في تصريحات سابقة، إن مشروع تطوير شركة النصر لصناعة الكوك، يهدف "لإعادة تأهيل بطارية بالكامل – كأنك تبني بطارية جديدة- مع طرف أوكراني".

 

وأشار نافع إلى أن "المشروع سيحصل على تمويل مصرفي، نتفاوض فيه على سعر الفائدة، مشروع مدروس بعناية".

 

وقال فيكتور روديكا، مدير مؤسسة الدولة لمشروعات فحم الكوك و الصناعات الكيماويات، إن المؤسسة واحدة من أكبر الشركات الهندسية في العالم من حيث بناء فحم الكوك الجديد، وتعمل في مصر والاتحاد الروسي والصين والهند وباكستان والجزائر وبلغاريا وإيطاليا وبولندا وفنلندا والبرازيل، مشيرا إلى حرص المؤسسة على توسيع نشاطها في مصر.

 

وتعمل شركة النصر لصناعة الكوك، في إنتاج الكوك والمنتجات الكيماوية الأساسية والأسمدة الآزوتية.

 

وخلال العام المالي 2016-2017، تحولت الشركة للربحية، حيث حققت أرباحًا بقيمة 161 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 257.6 مليون جنيه العام الماضي السابق له.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القيمة المضافة تثير غضب منتجي الدواجن.. ويؤكدون: الأسعار سترتفع
التالى بعد عامين من تعويم الجنيه | اقتصاد «يحبو» ومواطن «مطحون» .. و3 مخاوف