"ميدور" المصرية توقع اتفاق قرض بقيمة 1.2 مليار دولار مع بنوك

"ميدور" المصرية توقع اتفاق قرض بقيمة 1.2 مليار دولار مع بنوك
"ميدور" المصرية توقع اتفاق قرض بقيمة 1.2 مليار دولار مع بنوك

[real_title] وقعت شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور" المصرية، اتفاقًا نهائيًا لعقد قرض تمويل لمشروع توسعات بقيمة 1.2 مليار دولار، مع عدد من البنوك الأجنبية والمحلية.

 

وسيتم تخصيص القرض، لزيادة الطاقة التكريرية لـ"ميدور" (حكومية)، بنسبة 60 بالمائة.

 

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن قيمة المشروع تبلغ 1.2 مليار دولار، من إجمالي تكلفة مشروع التوسعات البالغ استثماراته 2.3 مليار دولار.

 

و"ميدور"، إحدى شركات قطاع البترول المصري، تأسست عام 1994، بهدف القيام بمزاولة نشاط مصفاة لتكرير البترول الخام، وإنتاج منتجات بترولية عالية الجودة للأسواق المحلية والعالمية، كما أنها تغطي 25 بالمائة من الاستهلاك المحلي من المواد البترولية.

 

وتضم قائمة البنوك التي وقعت معها "ميدور"، الاتفاق النهائي اليوم، تحالفًا من "كريدي أجريكول" و"بي ان بي باريبا" الفرنسيين، وبنك "CDP" الإيطالي، و"البنك الأهلي المصري" أكبر بنك حكومي في البلاد، و"بنك أبوظبي الوطني".

 

وقال وزير البترول المصري طارق الملا، في البيان، إن توسعات معمل تكرير "ميدور"، ستؤدي إلى رفع الكميات المنتجة من معمل تكرير "ميدور" من البوتاجاز والبنزين عالي الأوكتان ووقود النفاثات والسولار والفحم والكبريت، من 4.6 ملايين طن حاليًا إلى 7.6 ملايين طن بعد انتهاء مشروع التوسعات، دون تحديد موعد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - تصنيع كمبرسور التكييف فى مصر باستثمارت 40 مليون دولار لأول مرة في أفريقيا