بعد رفع رسم الصادر.. تعرف على الأسعار الجديدة للأسمدة الأزوتية

بعد رفع رسم الصادر.. تعرف على الأسعار الجديدة للأسمدة الأزوتية
بعد رفع رسم الصادر.. تعرف على الأسعار الجديدة للأسمدة الأزوتية

[real_title] قررت وزارة التجارة والصناعة، الثلاثاء، رفع رسم الصادر على صادرات الأسمدة الأزوتية بنسبة 300 بالمائة ليصبح 500 جنيه (28 دولارا) للطن بدلا من 125 جنيها (7 دولارات) للطن لمدة عام.

وقالت الوزارة في بيان، إن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نشره في الجريدة الرسمية.

وأوضح البيان أن القرار يستهدف توفير كميات الأسمدة الأزوتية اللازمة للزراعة وتحقيق التوازن في سوق الأسمدة في مصر وإلزام شركات إنتاج الأسمدة بتوريد كامل الحصص المقررة لوزارة الزراعة لتوفير الأسمدة للمزارعين.

وأشار البيان إلى عدم التزام بعض الشركات بتسليم الحصص المقررة عليها مما ترتب عليه تضرر المزارعين من عدم توافر الأسمدة.

وأوضح أنه تم تسليم نحو 618.5 ألف طن فقط خلال الفترة من مارس وحتى يونيو 2018 من إجمالي 1.34 مليون طن مقرر تسليمها للوزارة خلال تلك الفترة، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.

ويعفي قرار وزاري بمصر الشركات المصدرة من رسم الصادر حال حصولها على شهادة من وزارة الزراعة تفيد بالوفاء بالتزاماتها بتوريد الحصة الشهرية المقررة عليها للوزارة.

وارتفعت صادرات منتجات الأسمدة بمصر لتصل إلى 477.2 مليون دولار خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2018 مقابل 406 ملايين دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لبيانات رسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى