أخبار عاجلة

طرق مختلفة لتحقيق الدخل عن طريق الإنترنت

هل تبحث عن مصدر دخل بديل/إضافي؟ هل لديك وقت إضافي لاستغلاله في أداء مهام مثيرة للاهتمام وتحقيق الدخل منها؟ إذا أجبت بنعم على الأسئلة السابقة فقط تجد ما يهمك في قائمة الاعمال تالية التي يمكن أدائها من المنزل وتحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت:

1. مساعدة الآخرين على تحسين سيرتهم الذاتية

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في إعداد سيرة ذاتية جيدة التي تعكس خبرتهم ومهاراتهم وقدراتهم بشكل جيد. وتتوفر اليوم الكثير من المواقع التي توفر خدمات إعداد وتقييم السير الذاتية التي يديرها عادًة أشخاص المختصين في المجال، أو الذين يتقنون ببساطة كتابة سيرة ذاتية جيدة. يمكنك العمل في هذا المجال، ربما في أكثر من لغة إذا كانت لديك الطلاقة الكافية، وتحقيق الدخل من هذا العمل البسيط نسبيًا.

2. تقييم محركات البحث

يعتبر هذا النوع من العمل شائعًا ويتطلب أدائه مجهود بسيط نسبيًا. الهدف من هذا العمل هو استخدام محركات البحث الشائعة من أجل تحديد وجود أخطاء أو مشاكل التي تؤثر على جودة عمليات البحث فيها. تعتبر مواقع مثل Leapforce وLionbridge وAppen من بين المواقع الرائدة التي تقوم بتوفير هذه الخدمة، وبالتالي فإنها تبحث بشكل مستمر عن مرشحين لشغل هذه الوظائف.

3. اعمل عن بعد في مركز اتصال

لأن العديد من وظائف مراكز الإتصال مستقلة من الناحية الجغرافية، فإن العثور على عمل في هذا المجال يعتبر طريقة سهلة لتحقيق دخل مادي إضافي من المنزل. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تدرج وظائف مندوبي مراكز اتصال، ومن أبرزها Elance.com وFreelancer.com وSimplyHired.com. ويمكنك أيضًا البحث في فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى عن مثل هذه الوظائف.

4. استخدم التطبيقات التي تدفع لك المال

تتوفر اليوم إمكانية تحقيق الدخل من خلال استخدام الهاتف الذكي في اكتشاف التطبيقات التي تعمل على مبدأ دفع المال للمستخدمين مقابل أداء هام معنية. أغلبية التطبيقات التي تقدم هذا الأمر عادة ما تريدك أن تكمل بعض الوظائف الصغيرة، المشاركة في دراسة أو لعب ألعاب أو النقر على وصلات أو غير ذلك، ويحقق أصحاب التطبيقات الدخل من الإعلانات في التطبيق.

5. الاستثمار في سوق العملات الرقمية

لا شك في أنك سمعت كثيراً خلال عامين الأخيرين عن سوق العملات الرقمية، وبشكل خاص عن عملة البيتكوين. وهي عبارة عن عملات افتراضية دون وجود فيزيائي ذات رقم تسلسلي لكل منها، والتي تتميز بأنها لا تخضع لسيطرة أية مؤسسة مالية أو بنك مركزي في العالم، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت ويمكن تداولها في البورصات مثل باقي الأصول الرئيسية. ولكن، يجب الأخذ في الاعتبار بأن مستوى التقلب في هذه السوق مرتفع للغاية وبالتالي يجب اختيار طريقة ومنصات التداول بحذر وعناية لتجنب الخسائر الفادحة، بالأخص لأن الاستثمار في هذه السوق إلى رأس مال مرتفع نسبيًا.

6. نشر كتاب إلكتروني

إذا كنت من محبي الكتابة فقد ترغب في تأليف كتاب إلكتروني حول أحد مجالات اهتمامك أو مجال خبرتك المهنية السابق/الحالي وبيعه عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إيجاد دار نشر ورعاة للكتاب. كما يميل الكثير من مستخدمي الإنترنت اليوم إلى الاستعانة بالكتب الإلكترونية للإجابة على مختلف الأسئلة والطلاع على مختلف المعلومات في أي موضوع قد يخطر على بالك.

7. التصميم الغرافيكي

من السهل جدًا تعلّم هذا المجال الواسع والمثير للاهتمام، وهناك أيضًا إمكانية لتعلمه عبر الإنترنت بشكل مستقل من خلال الدورات العديدة والمتنوعة المتوفرة على الإنترنت. ولكن من المفضل أن تكون لدى الشخص الذي سيعمل في هذا المجال لمسة فنية بمقدار معين كونه سيعمل بشلك أساسي في مجال تصميم المنشورات الإعلامية والحملات الإعلانية وأفكار للإعلانات، والعروض والحفلات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى منذ ثورة يناير.. الدين العام في مصر تضاعف 5 مرات