هل أصبح الوقت مناسبًا للاستثمار في الذهب؟

هل أصبح الوقت مناسبًا للاستثمار في الذهب؟
هل أصبح الوقت مناسبًا للاستثمار في الذهب؟

[real_title] واصلت أسعار الذهب تراجعها في مصر ليسجل عيار 21 نحو 595 جنيهًا للجرام في أدنى مستوى له منذ أكثر من 18 شهرا.

 

ومع تراجع سعر المعدن الأصفر تساءل الكثيرون عن إمكانية شرائه والاستثمار به  حيث يتفوق الذهب على غيره من القطاعات من حيث الأمان، كونه يعد من المعادن النادرة، وأنه لا يتبع الأسهم في الصعود والهبوط.

 

كما أنه يعد أداة ممتازة من أدوات الإدخار، لاسيما بالنسبة للشعوب التي تعاني تذبذباً كبيراً في أسعار عملاتها، لذلك ينصح الخبراء الشعوب التي تعاني عدم الاستقرار في عملاتها بالاستثمار في الذهب، من خلال استبدال النقود بالذهب، ليتمكنوا من حماية أموالهم من هبوط قيمتها، وتزايد التضخم.

 

8 نصائح للشراء 

 

- أن يكون الاستثمار وقت انخفاض الأسعار، مع تجنب الشراء وقت ارتفاعها.

ــ شراء السبائك عيار 24 لانخفاض مصنعيتها.

 ــ أن يكون الاستثمار من الأموال الفائضة، مع عدم اللجوء إلى الاقتراض.

 ــ أن يشكل الذهب ما يراوح بين 30 و40% من المحفظة الاستثمارية.

 ــ الامتناع عن شراء الذهب المشغول بغرض الاستثمار، وخصوصاً تلك التي تحوي أحجاراً كريمة، أو شبه كريمة بكثرة.

ــ تحديد السعر الذي يرغب المستثمر في الوصول إليه، لتحقيق الربح.

 ــ الاطلاع الدائم على أخبار الاقتصاد الأميركي، وتقارير الدولار.

- وجود استراتيجية واضحة وبعيدة المدى للاستثمار.

 

أفضل وقت

 

نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قال إن الوقت الحالي هو أفضل وقت للشراء، بعد أن انخفضت الأسعار بنحو 50 جنيهًا خلال شهرين.

 

وأضاف نجيب، أنه دائما ما يصاحب انخفاض سعر سلعة معينة، ضعف في الحركة الشرائية، خشية أن يحدث مزيد من الانخفاض بعد اتخاذ قرار الشراء.

 

وأشار إلى أن الأسعار الحالية من الممكن أن تهبط مجددا ولكن بجنيهات قليلة.

 

ولفت إلى أنه إذا صعد سعر الجرام جنيها واحدا، ستتهافت الناس على شرائه خوفا من عودته للارتفاع.. وهو سيدفعهم إلى الشراء بكميات كبيرة دُفعة واحدة مما يساهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير مرة أخرى".وينصح سكرتير شعبة الذهب، من يعتزم الشراء من أجل الاستثمار في الذهب أن يشتري جنيهات ذهبية أو سبائك، لأنها لا تفرض عليها مصنعية أوضريبة القيمة المضافة.

 

وعالميا، هبط الذهب، خلال تعاملات اليوم، إلى أدنى مستوى في أكثر من 18 شهرًا يوم الأربعاء، في الوقت الذي قفز فيه الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من عام بفعل مخاوف من انتقال عدوى هبوط مُنيت به الليرة التركية في الآونة الأخيرة إلى الأسواق العالمية، بحسب رويترز.

 

وانخفض الذهب 0.7 %في المعاملات الفورية إلى 1185.46 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ أواخر يناير 2017 عند 1183.47 دولار للأوقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى