بالأرقام.. هكذا تأثر «بنك مصر إيران» بالعقوبات الأمريكية على طهران

بالأرقام.. هكذا تأثر «بنك مصر إيران» بالعقوبات الأمريكية على طهران
بالأرقام.. هكذا تأثر «بنك مصر إيران» بالعقوبات الأمريكية على طهران

[real_title] قال عمرو طنطاوي، العضو المنتدب لبنك "مصر إيران للتنمية"، الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية على إيران "تؤثر سلبا على عمل البنك" في مصر.

وبدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية على إيران، الثلاثاء، بهدف تكثيف الضغط عليها، المستمر منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب، في مايو الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي.

وأضاف طنطاوي، فى تصريحات صحفية، على هامش فعالية اقتصادية بمدينة شرم الشيخ، أن بنك "مصر إيران للتنمية"، يتعامل مع بنكين فقط من البنوك المراسلة، وهو أمر يؤثر على الربحية والنشاط.

وتستهدف حزمة العقوبات الأمريكية، النظام المصرفي الإيراني، بما في ذلك شراء طهران للدولار الأمريكي، والإتجار بالذهب، ومبيعات السندات الحكومية.

ومن المقرر أن يبدأ فرض حزمة عقوبات ثانية، أوائل نوفمبر المقبل، تستهدف قطاع الطاقة.

وتابع طنطاوي: "أي عقوبات جديدة تؤثر بشكل مباشر على نشاط البنك"، مستبعدا اتجاه المساهم الإيراني للتخارج من السوق المصرية.

وزاد: "حصة إيران في البنك الذي تأسس عام 1975، تبلغ 40 بالمائة، فيما تصل حصص الهيئات الحكومية المصرية المشاركة إلى 60 بالمائة".

ويقدم بنك "مصر إيران للتنمية" خدماته المصرفية المتنوعة، عبر 15 فرعا في مناطق متفرقة من مصر.

وارتفع إجمالي أصول "بنك مصر إيران للتنمية" إلى 21.1 مليار جنيه (1.18 مليار دولار) في 2017؛ بإجمالي ودائع 17.5 مليار جنيه (983 مليون دولار).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى