قابيل: افتتاح 3 مصانع جديدة باستثمار مصري سعودي

قابيل: افتتاح 3 مصانع جديدة باستثمار مصري سعودي
قابيل: افتتاح 3 مصانع جديدة باستثمار مصري سعودي

[real_title] قال المهندس رق قابيل" target="_blank">طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة: إنه سيتم افتتاح خلال الأسابيع القليلة المقبلة 3 مصانع جديدة لإنتاج الأجهزة المنزلية بمدينة السادس من أكتوبر باستثمار مصري سعودي يصل إلى 100 مليون دولار.

 

وأوضح قابيل، في بيان، أنه سيتم وضع حجر أساس أحدث مجمع صناعي تابع للمجموعة لإنتاج الأجهزة المنزلية المخصصة للتصدير بإجمالي استثمارات تصل إلى مليار جنيه وتشمل منتجات المجمع الغسالات والثلاجات والتكييف والبوتجازات .

 


وأكد قابيل حرص الوزارة على تعميق الصناعة الوطنية من خلال زيادة نسب المكون المحلي في المنتجات المصنعة محليًا بما يسهم فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية فى السوقين المحلى والخارجي، لافتًا إلى أن نسبة المكون المحلي في مصنع إنتاج شاشات التليفزيون سيصل إلى 71% وهو الأمر الذي يحقق أهدافا استراتيجية الوزارة لتعميق الصناعة الوطنية .

 

من جانبه ،أكد المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة المجموعة أنه تم وضع خطة طموحة لتعزيز تواجدها في السوق المصري حيث تم ضخ ما يقرب من 1.5 مليار جنيه استثمارات إضافية لإنشاء الـ3 مصانع الجديدة ليصل إجمالي استثمارات المجموعة إلى 2 مليار و300 مليون جنيه.

 

ويصل إجمالى إنتاج مصنع الغسالات إلى 300 ألف غسالة خلال المرحلة الأولى للتشغيل ومصنع الثلاجات إلى 250 ألف ثلاجة فى المرحلة الأولى تصل إلى 500 ألف ثلاجة عند تشغيل المرحلة الثانية، بينما يصل إنتاج مصنع شاشات التليفزيون إلى 750 ألف شاشة سنويًا، وستوفر المصانع الثلاث حوالى 1500 فرصة عمل مباشرة.

 

وأضاف أن إنشاء المجمع الصناعي الجديد والذي سيقوم وزير التجارة والصناعة بوضع حجر أساسه قريباً يعد أحدث مجمع لإنتاج الأجهزة المنزلية حيث سيتم التركيز على توجيه جزء كبير من الإنتاج إلى التصدير خاصة للأسواق التى تتمتع فيها مصر بميزات تنافسية، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يتيح هذا المجمع ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى