في 27 منطقة.. مصر تطرح مزايدتين عالميتين للتنقيب عن النفط والغاز

في 27 منطقة.. مصر تطرح مزايدتين عالميتين للتنقيب عن النفط والغاز
في 27 منطقة.. مصر تطرح مزايدتين عالميتين للتنقيب عن النفط والغاز

[real_title] أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الإثنين، عن طرح مزايدتين عالميتين لعام 2018، للاستكشاف والبحث عن البترول والغاز في 27 منطقة. 

 

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، في بيان اليوم، إن المزايدتين العالميتين لعام 2018 للاستكشاف والبحث عن البترول والغاز، لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

 

وأوضح الملا، أن مزايدة الهيئة المصرية العامة للبحث عن البترول واستغلاله، شملت طرح 11 منطقة، فيما شملت مزايدة شركة "إيجاس" للبحث عن الغاز والزيت الخام طرح 16 منطقة.

 

وتأمل القاهرة في زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 6.1 مليارات قدم مكعب يوميا، بحلول منتصف 2018، بينما تستهلك يوميا 5.8 مليارات قدم مكعبة، بحسب وزارة البترول والثروة المعدنية. 

 

ومؤخرا، أعلنت شركة "ديليك" الإسرائيلية، توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الإسرائيلي إلى شركة "دولفينوس" المصرية (خاصة)، بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات، الأمر الذي اعتبره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يأتي في إطار تحول بلاده لمركز إقليمي للطاقة. 

 

وتستهدف مصر زيادة إنتاجها من النفط الخام والمكثفات بنسبة 38.4 بالمائة بنهاية 2018، إلى 900 ألف برميل يوميا مقابل 650 ألفا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى