بعد تراجع التضخم.. بلتون يتوقع خفض أسعار الفائدة 1% الخميس المقبل

بعد تراجع التضخم.. بلتون يتوقع خفض أسعار الفائدة 1% الخميس المقبل
بعد تراجع التضخم.. بلتون يتوقع خفض أسعار الفائدة 1% الخميس المقبل

[real_title] توقع بنك استثمار بلتون، خفض أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، يوم الخميس المقبل، مع استمرار انخفاض معدلات التضخم.

 

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الصادر أمس الخميس، انخفاض معدل التضخم في إجمالي الجمهورية إلى 12.9% في أبريل، مقابل 13.1% في مارس الماضي.

 

وقال بلتون، إن انخفاض معدلا التضخم إلى 13.1% في المدن، "يتفق تقريبًا مع توقعاتنا بأن يسجل 13%، وذلك بدعم من انخفاض أسعار الأغذية من 11.8% في مارس 2018 إلى 11.1%".

 

وأشار بلتون في بيان، إلى أنه على أساس سنوي، ظلت معظم بنود السلع التي يقيسها مؤشر التضخم دون تغيير تقريبًا، باستثناء أسعار الملابس والأحذية التي ارتفعت بنسبة 5.6% مع حلول فصل الصيف.

 

وأضاف أن ارتفاع معدل التضخم الشهري إلى 1.5% في أبريل، "يتفق مع توقعاتنا عند 1.4% وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأغذية من 1.8% في القراءة السابقة إلى 2.4%".

 

وقال بلتون إن ارتفاع التضخم الشهري يرجع إلى زيادة الطلب المصاحب لعطلات شم النسيم.

 

وتوقع ارتفاع أكبر في معدلات التضخم على أساس شهري خلال الشهرين المقبلين مع حلول شهر رمضان والأعياد.

 

وأوضح بلتون أن تراجع التضخم يعزز توقعاته بخفض أسعار الفائدة 1% في اجتماع المركزي يوم الخميس المقبل، خاصة "مع استقرار عائدات أذون الخزانة".

 

وقال إن خفض الفائدة يأتي أيضا في ظل اعتقاده في "قدرة الحكومة على احتواء الضغوط التضخمية إلى الآن".

 

"ما زلنا نرى احتمالية لخفض آخر لأسعار الفائدة قبل نهاية العام المالي 2017-2018، قبل خفض الدعم"، بحسب ما قاله بلتون.

 

وأضاف "إلا أننا نؤكد على رؤيتنا باستقرار عائدات أذون الخزانة مع توفير الشركات والبنوك المحلية السيولة المحلية اللازمة لتوازن هدوء وتيرة الاستثمار الأجنبي".

 

"ورغم ظروف ارتفاع أسعار الفائدة بالأسواق الناشئة، بعد رفعها في الأرجنتين، نرى أن النظرة المستقبلية القوية لمصر واستقرار سعر الصرف يبررا استمرار وجود فرصة للاستثمار في أدوات الدخل الثابت، خاصة مع تنافسات العملة المحلية"، بحسب ما ذكره بلتون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى