مصر تستهدف زيادة الطاقة الكهربائية المولدة 8 %

مصر تستهدف زيادة الطاقة الكهربائية المولدة 8 %
مصر تستهدف زيادة الطاقة الكهربائية المولدة 8 %

[real_title] أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر ، الخميس، أنها تستهدف زيادة الطاقة المولدة إلى 216 مليار كيلو وات في الساعة في العام المالي المقبل 2018/2019، بزيادة 8 بالمائة عن المتوقعة في العام المالي الجاري . 

وقال المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات صحفية اليوم، إن بلاده تستهدف إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالي 1964 ميجاوات لترتفع معها القدرات الأسمية إلى 57424 ميجاوات خلال العام المالي المقبل بنسبة تطور 3.5 بالمائة عن المتوقع خلال العام المالي الجاري. 

وانعقدت اليوم الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر. 

وأشار الدسوقي خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء بمصر إلى أن من المستهدف زيادة عدد المشتركين إلى 36.4 مليون مشترك في العام المالي المقبل بنسبة تطور 4 بالمائة عن المتوقع في العام المالي الجاري. 

وشددد الدسوقي "على الاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة قدما".


وتستهدف الشركة القابضة لكهرباء مصر تنفيذ استثمارات بحوالي 58 مليار جنيه ( 3.2 مليار دولار) منها حوالي 6.7 مليار ( 379 مليون دولار) تخص استكمال مشروعات شركة سيمنس الألمانية بمواقع العاصمة الإدارية الجديدة ( شمال شرق)، البرلس، ( شمال) بني سويف ( جنوب) خلال العام المالي المقبل. 

وتعتزم مصر تطبيق زيادة جديدة على أسعار الكهرباء المباعة في السوق المحلية، في العام المالي المقبل. 

ووأكد وزير الكهرباء المصري في وقت سابق أن دعم الكهرباء سيكون صفرا في العام المالي 2020/2021، بعد أن كان من المفترض إنهاء الدعم في 2018/ 2019. 

وفي 6 يوليو 2017، رفعت مصر أسعار الكهرباء المنزلي بنسب متفاوتة وفق شرائح الاستهلاك، تراوح بين 18 - 42.1 بالمائة خلال العام المالي الجاري 2017 / 2018. 

ويتضمن مشروع الموازنة العامة المصرية التخارج من دعم الكهرباء مع استمرار توفير الحماية للفئات المستهدفة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى