أخبار عاجلة

هل تنهار أسواق الأسهم حقا كما توقع ساويرس؟

هل تنهار أسواق الأسهم حقا كما توقع ساويرس؟
هل تنهار أسواق الأسهم حقا كما توقع ساويرس؟

[real_title] قال خبراء ومحللون ماليون إن توقعات الملياردير المصري نجيب ساويرس بشأن انهيار أسواق الأسهم غير دقيقة ولا توجد مؤشرات تدل على ذلك، مشيرين إلى أن الأسهم ستشهد عمليات تصحيح فقط بعد ارتفاع أسعارها بدرجة تصل إلى التضخم ولكن لن يكون هناك انهيار.

 

وتوقع ساويرس انهيار أسواق الأسهم كونها مبالغ في تقييمها، في حين يرى في الوقت ذاته أن سعر أوقية الذهب قد يصل إلى 1800 دولار.

 

وقال رجل الأعمال المصري خلال مقابلة تليفزيونية مع محطة "بلومبرج"، إن المستثمرين عادةً يفضلون اللجوء إلى الذهب في أوقات الأزمات.

 

وتصاعدت مؤخراً التحذيرات بشأن أسواق الأسهم العالمية، بعد أن شهدت حالة من التقلبات الملحوظة منذ بداية العام الجاري بعد ارتفاعات قياسية سجلتها في عام 2017.

 

ويتداول معدن الذهب عند مستوى أعلى قليلاً من 1300 دولار للأوقية.

 

وقام ساويرس باستثمار نصف ثروته البالغ قيمتها 5.7 مليار دولار في الذهب.

 

وتابع: "نحن نشهد أزمات كبيرة في الوقت الراهن"، مشيراً إلى الوضع في الشرق الأوسط وبقية العالم وما يقوم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأشار "ساويرس" إلى أن دونالد ترامب سيقوم بمساعدته حال التوصل إلى اتفاق سلام في كوريا الشمالية كونه سيؤدي إلى أن تؤتي الاستثمارات المصرية بالدولة المنعزلة ثمارها.

 

وفي الأسبوع الماضي تمكنت الكوريتين من إنهاء حالة الحرب بينهما بعد نحو 7 عقود، ما يمهد الطريق إلى اجتماع مرتقب هذا الشهر.

 

ومن المقرر أن يجتمع زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 

وتوجه الملياردير المصري بنصيحة إلى الرئيس ترامب عبر تقديم وعود بتحقيق الرخاء في مقابل تنازلات بشأن الأسلحة النووية.


غير دقيقة 

فى هذا الصدد قال خبير أسواق المال سمير رؤوف إن توقعات الملياردير المصري نجيب ساويرس بشأن انهيار أسواق المال غير دقيقة.

 

واضاف رؤوف لـ"مصر العربية" أنه من المتوقع أن تشهد الأسهم عمليات تصحيح لانها ارتفعت إلى اسعار تكاد تكون في حالة من التضخم بشكل كبير ما سيؤدى الى عمليات تصحيح للاسعار و المؤشرات فى الاسواق.

 

وتابع خبير أسواق المال " عملية التصحيح المنتظرة طبيعية وهى ما سيحدث اما الانهيار فهو هبوط حاد بشكل كبير وقد تصل إلى الإفلاس وهذا غير متوقع".

 

لن تنهار 

الخبير الاقتصادي محمد موسى قال إنه لا توجد أى مؤشرات تدل على انهيار أسواق كما توقع الملياردير المصري نجيب ساويرس.

 

واضاف موسى لـ"مصر العربية" أن التوترات السياسية الحالية او حتي رفع سعر الفائدة علي او ارتفاع سعر النفط قد تتسبب فى خفض النمو العالمى ولكن لن نصل إلى درجة الانهيار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صندوق النقد يوافق على شريحة جديدة من القرض لمصر