الزراعة تطلب رفع مخصصات مشروع إحياء البتلو إلى 500 مليون جنيه

الزراعة تطلب رفع مخصصات مشروع إحياء البتلو إلى 500 مليون جنيه
الزراعة تطلب رفع مخصصات مشروع إحياء البتلو إلى 500 مليون جنيه

[real_title] قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إنَّ حجم الإنفاق على مشروع إحياء البتلو وصل إلى  300 مليون جنيه، وتم صرفهم بالكامل في صورة قروض لصغار المربين. 

واستمع الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم عقب افتتاح موسم القمح إلى شكاوى المربيين  وأعضاء مجلس النواب من عدم وجود مخصصات لمشروع بنوك القرية، وتعنت فروع البنوك مع المربين في الضمانات الاثئمانية.

 

وكشف البنا عن أنه تقدم بمذكرة للبنك المركزي بشأن رفع المبلغ إلى 500 مليون جنيها؛ نظرا للإقبال الشديد على القروض خلال المراحل الثلاثة الماضية. 

وتستورد مصر سنويًا، 630 ألف طن من اللحوم، بخلاف نحو 300 ألف رأس ماشية حية فى المتوسط، فى حين تنتج نحو 650 ألف طن محليًا.

 

 وافق المجلس القومى لإحياء مشروع "البتلو"، على  اعتماد 246  مليون و817 ألف جنيه لصرف قروض "البتلو" فى مرحلتيها الأولى والثانية من خلال عدد مستفيدين بلغ 1654  لشراء 18812 رأسا.

 

 مشروع إحياء البتلو  يهدف للحفاظ على المواليد الذكور الناتجة من الأبقار والجاموس حتى بلوغها سن الذبح القانونى 400 كيلو كحد أدنى، وكذلك حماية المواليد الإناث حتى دخولها فى مرحلة البلوغ الجنسى ودخولها مرحلة التعشير ثم الإنتاج، ورفع الإنتاجية من اللحوم الحمراء للوحدة الإنتاجية الواحدة (عجل بقرى – عجل جاموس) من 100 كيلو إلى 400 كيلو، والحفاظ على المواليد الإناث.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى