لماذا اجتمعت البنوك المصرية مع مستثمرين أوروبيين؟

لماذا اجتمعت البنوك المصرية مع مستثمرين أوروبيين؟
لماذا اجتمعت البنوك المصرية مع مستثمرين أوروبيين؟

[real_title] كشفت تقارير إعلامية أن بنوكا مصرية تعتزم عقد سلسلة لقاءات مع مستثمرين في أوروبا، هذا الأسبوع، قبل طرح محتمل لسندات مقومة باليورو.

 

ويأتي ذلك بعد أن فوضت مصر بنوك «آي إم آي» و«دويتشه بنك» و«بي إن بي باريبا» و«ستاندرد تشارترد» لترتيب الإصدار؛ حيث المتوقع أن تتجاوز قيمته 408 ملايين يورو (500 مليون دولار).

 

كشفت ذلك وثيقة لأحد البنوك المكلفة بترتيب الاجتماعات، حسب ما نقلته وكالة «رويترز».

 

وذكرت الوثيقة أن ذلك الاجتماع يرجع إلى أن مصر قررت أن تمضي في طرح السندات المخطط لها عقب الاجتماعات وفقا لظروف السوق، وأن السندات ستكون لأجل 8 أعوام و12 عاما أو أحدهما.

 

وجمعت مصر بالفعل أربعة مليارات دولار من سندات على ثلاث شرائح في فبراير الماضي.

 

والعام الماضي أصدرت مصر سندات دولية بـ7 مليارات دولار.

 

ورتب الإصدارين «بي إن بي باريبا» و«سيتي جروب» و«جيه بي مورجان» و«ناتيكسيس».

 

وتجاوز حجم استثمارات الأجانب بأذون الخزانة الحكومية المصرية 21 مليار دولار منذ تعويم الجنيه في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وحتى الآن، حسب بيانات رسمية.

 

وارتفع الدين الخارجي لمصر إلى 80.8 مليار دولار في سبتمبر 2017، مقابل نحو 60.15 مليار دولار في نفس الفترة من 2016، وفق البنك المركزي المصري، فيما تقدر وكالة «فيتش» ارتفاع الدين الخارجي لمصرإلى نحو 100 مليار دولار في نهاية 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صندوق النقد يوافق على شريحة جديدة من القرض لمصر