الحكومة تشتري 4 ملايين طن قمح من الفلاحين وتستورد 7 من الخارج

الحكومة تشتري 4 ملايين طن قمح من الفلاحين وتستورد 7 من الخارج
الحكومة تشتري 4 ملايين طن قمح من الفلاحين وتستورد 7 من الخارج

[real_title] قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الحكومة تستهدف شراء أكثر من أربعة ملايين طن قمحا محليا من المزارعين خلال العام الجاري.

 

وأضاف رمضان، في تصريحات لوكالة رويترز، أن الحكومة ستشترى كل الكميات التي سيوردها المزارعون مهما كان حجمها، موضحا أن مجلس الوزراء سيعلن أسعار القمح للموسم الحالي نهاية الشهر الجاري.

 

وكان من المقرر إعلان السعر منتصف الشهر الجاري، لكن تم تأجيل الميعاد إلى نهاية الشهر، وتعد هذه المرة الأولى التى يتم الإعلان فيها عن السعر خلال مارس، حيث كان الإعلان دائما فى نوفمبر قبل بداية موسم القمح.

 

كانت الحكومة اشترت 3.6 مليون طن من القمح المحلي العام الماضي بعد أن ربطت سعر الشراء بأسعار القمح العالمية للمرة الأولى منهية دعما كان يفضي إلى تهريب

كميات كبيرة من القمح من الخارج.

 

وتقول الحكومة إنها تتوقع استيراد حوالي سبعة ملايين طن من الخارج هذا العام.

 

يذكر أن سعر توريد القمح العام الماضي تراوح بين 555 و570 جنيها للأردب، ومن المتوقع أن يرتفع السعر هذا العام إلى 600 جنيها، كما يمتد موسم حصاد القمح من منتصف أبريل إلى يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى