أخبار عاجلة

بينهم هيونداي وكيا .. 10 شركات تطلق سيارات كهربائية في 2018

بينهم هيونداي وكيا .. 10 شركات تطلق سيارات كهربائية في 2018
بينهم هيونداي وكيا .. 10 شركات تطلق سيارات كهربائية في 2018

[real_title] شهد عام 2018 إطلاق العديد من طرازات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، والتي جاءت لتواكب التقدم في تصنيع السيارات والتحول مرحليًا لاستخدام الطاقة النظيفة في كافة وسائل المواصلات.

 

وتنوعت السيارات التي تم الكشف عنها ما بين موديلات فرنسية وألمانية وكورية، بل دخلت الصين أيضًا سباق السيارات الكهربائية بالكشف عن بعض موديلاتها التي ستنطلق في الأسواق قريبا.

 

وتعرض" مصر العربية " قائمة بأبرز 10 سيارات كهربائية تم الإعلان عنها مع بداية عام 2018.

 

-مرسيدس EQ: وكشفت الشركة الألمانية عن سيارة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية، تستطيع السير لمسافة 500 كم دون إعادة الشحن، ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 كيلو متر في أقل من 5 ثواني.

 

-رينو Zoe: وستعرض شركة رينو خلال معرض Auto Expo  الذي سينطلق خلال الشهر الحالي سياراتها الكهربائية التي تدخل ضمن السيارات الأسرع شحنًا على مستوى العالم، حيث تستطيع السيارة أن تستكمل شحنها خلال ساعة واحدة، ويمكنها أن تسير مساقة 400 كم بالشحنة الواحدة.

 

-هيونداي اونيك: وستطلق الشركة الكورية خلال أيام سياراتها الجديدة التي تعمل بالكهرباء والبنزين في نفس الوقت ، ويصل سعة محركها إلى 1600 سي سي، ويولد محركها الكهربائي 120 حصانًا، وتستطيع السيارة أن تستكمل شحنها خلال 20 دقيقة فقط.

 

- فولفو 40 : وأعلنت شركة فولفو أنها ستطلق خلال العام الحالي موديلها الكهربائي الذي سيطلق عليه " xc40" وستقوم السيارة بقطع 500 كيلو متر بالشحنة الواحدة، وستصنف كأول سيارة كهربائية تنتجها الشركة السويدية.

 

-كيا Nero EV: وأعلنت الشركة الكورية عن سياراتها الكهربائية في معرض تقنيات المستهلكين والذي عقد منذ أيام، وتتميز السيارة بمحرك بقدرة 150 كيلو وات، يستطيع قطع 383 كم بالشحنة الواحدة، وزودت الشركة سياراتها الجديدة بالعديد من الحساسات ، كما عززتها بخاصية كاتم صوت المحرك.

 

-سيتروينE-Mehari : وأعلنت الشركة الفرنسية عن إطلاق موديل جديد لسياراتها الكهربائية E-Mehari ، وتتميز السيارة بمحرك قوة 50 كيلووات، وبطارية تستطيع أن تدوم إلى 16 ساعة ، وتصل السيارة إلى سرعة60 كيلو خلال 7 ثواني.

 

-فولكس فاجن T-Roc : وستعرض الشركة خلال معرض باريس القادم سياراتها الهجينة الجديدة T-Roc، والتي تتميز بمحرك سعة 1000 سي سي بقوة 75 حصان، وآخر بقوة 115 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي يستطيع قطع ما يقرب من 400 كيلو بالشحنة الواحدة.

 

-نيو إي إس 8: وأعلنت شركة نيو الصينية مؤخرًا عن إنتاج سيارة كهربائية تعمل بنظام الدفع الرباعي ، وتستطيع قطع 500 كيلو بالشحنة الواحدة، كما تستطيع أن تتسارع لتصل إلى 100 كيلو خلال 4.4 ثانية.

 

-جاكوار: وتستعد الشركة البريطانية لإطلاق سياراتها "آي بيس" والتي تنافس موديل تسلا الرياضي، وذلك في بداية شهر مارس القادم، ويصل قدرة محرك السيارة إلى 400 حصان، ويمكن شحنها خلال 45 دقيقة ، لتسير مدة 350 كيلو مترًا بالشحنة الواحدة.

 

-شيفورليه جينوفيشن: وأعلنت شركة شيفورليه منذ أيام عن موديلها الكهربائي الجديد والذي يحمل محركين كهربائيين ينتجان 800 حصان وعزم 950 نيوتنمتر وناقل حركة يدوي من 7 سرعات ، وتستطيع السيارة الخارقة أن تقطع 210 كيلو متر دون إعادة شحنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم ارتفاعه.. مؤشر مديري المشتريات في مصر دون النمو
التالى الاحتياطي النقدي «يقفز».. والديون أيضا