أخبار عاجلة
مكافأة وتدريب.. ثمن الانتصار -

على غرار ديزني لاند.. مدينة ترفيهية بمصر بتكلفة 3.3 مليار دولار

على غرار ديزني لاند.. مدينة ترفيهية بمصر بتكلفة 3.3 مليار دولار
على غرار ديزني لاند.. مدينة ترفيهية بمصر بتكلفة 3.3 مليار دولار

[real_title] أعلنت مصر، الخميس، عن توقيع عقد استثماري لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين ( شمال غرب) على غرار "ديزنى لاند" بتكلفة استثمارية 3.3 مليارات دولار. 

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية في بيان، الخميس، إن المشروع باستثمار أمريكي سعودي، دون أن تذكر نصيب كل جانب وموعد تنفيذ المشروع ومصادر التمويل وفرص العمل التي سيوفرها. 

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح ( شمال غرب)، وليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة "انترتنمنت وورد" للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر، وفقا للبيان، "أن مشروع اقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية".

 

ومطلع يونيو 2017، أقر الرئيس المصري عبد الفتاح قانون الاستثمار الجديد الذي تُعوّل عليه البلاد، لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية. 

وأشار اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح ، حسب البيان، إلى أن المشروع يتضمن إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة العاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق. 

ومنتصف نوفمبر 2017، رفعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر تقديراتها للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 12 مليار دولار خلال العام المالي الجاري ، مقابل 10 مليارات دولار في وقت سابق. 

ويؤكد مراقبون أن مصر بحاجة لتوجيه دفة الاستثمارات نحو القطاعات الإنتاجية بهدف زيادة الصادرات وتقليل الواردات، وتوفير مزيد من فرص العمل لخفض معدلات البطالة، وتحقق عائدا جيدا على الاستثمار. 

وتقول المصرية دائما، إنها تعمل على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي على حد سواء، وأنها تضع حل مشاكل المستثمرين وإزالة المعوقات التي تقف في طريقهم في رأس الأولويات. 

وجاءت مصر في المركز 11 عربيًا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018، الصادر عن البنك الدولي في أكتوبر/ تشرين أول الماضي. 

وإجمالًا ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى 7.9 مليارات دولار في العام المالي 2016/2017 مقابل 6.9 مليار دولار في العام المالي السابق له. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تقليص مساحات اﻷرز.. أسعار «الشعير» تواصل الارتفاع
التالى 1.3 مليار دولار ارتفاعًا بالودائع الأجنبية في البنوك خلال 2017