السياحة المصرية في 2017| 8.3 مليون زائر بإيرادات 7.6 مليار دولار.. وخبير يكشف الأسباب

السياحة المصرية في 2017| 8.3 مليون زائر بإيرادات 7.6 مليار دولار.. وخبير يكشف الأسباب
السياحة المصرية في 2017| 8.3 مليون زائر بإيرادات 7.6 مليار دولار.. وخبير يكشف الأسباب

[real_title] ارتفعت إيرادات مصر من قطاع السياحة 123.5 % إلى نحو 7.6 مليار دولار في 2017 مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 53.7 % إلى نحو 8.3 مليون سائح.


وأرجع مسئول مطلع على ملف السياحة، لوكالة رويترز، نمو الإيرادات إلى زيادة الحركة السياحية في النصف الثاني من 2017 حيث وصل عدد السائحين خلاله إلى 4.7 مليون سائح.

 

ويعد قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيسي للعملة الصعبة لكنه تضرر بشدة جراء سنوات الاضطراب السياسي عقب ثورة 2011 وبعض أعمال العنف المسلح.

 

وتلقت السياحة المصرية ضربة قاصمة عند تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء أواخر أكتوبر 2015 ومقتل جميع ركابها.

 

وعقب حادث الطائرة فرضت روسيا حظرا على السفر إلى مصر بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء، وستعيد روسيا الرحلات الجوية إلى القاهرة 3 فبراير.

 

وقال المسؤول، إن معدل الإنفاق السياحى زاد إلى 95.6 دولار في الليلة الواحدة خلال النصف الثاني من 2017 مقابل 88.2 دولار خلال النصف الأول من نفس العام.

 

وزاد إغراء المقصد السياحي المصري عقب قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر  2016، حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية إلى النصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

 

مجدي البنودي، الخبير السياحي، قال إن ارتفاع أعداد وإيرادات السياحة جاء نتيجة مجموعة من الأسباب.


وأضاف البنودي، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن هذه الأسباب تتمثل فى زيادة حركة السياحة من دول أوروبا الغربية وأبرزها ألمانيا إيطاليا وهولندا، ومن أوروبا الشرقية وأبرزها أوكرانيا والتشيك وبولندا، مشيرا إلى أن الخلافات بين ألمانيا وتركيا خلال 2017 جاءت فى صالح مصر وانتقلت معظم السياحة الألمانية إلى مصر بدلا من تركيا وهو ما أدى إلى أن تصبح ألمانيا السوق رقم واحد فى مصر هذا العام.


وكان الخبير السياحي، توقع فى تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، وصول عدد السياح فى نهاية 2017 إلى 8 مليون سائح.


وحول زيادة معدل إنفاق السائح خلال مدة إقامته فى مصر، قال إن الزيادة طفيفة وليست بالمستوى المطلوب قائلا "كنا بنعمل الأول من السائح 35 يورو فى اليوم داخل الفنادق ودلوقتى 25 يورو بالعافية"، موضحا أن المبيعات لم ترتفع بشكل جيد كما كان فى السابق رغم زيادة أعداد السائحين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى