أخبار عاجلة

اخبار المال «ملاّحات سبيكة» بسيناء: خفض إلانتاج لـ50 % لوجود فائض وتوقف التصدير

اخبار المال «ملاّحات سبيكة» بسيناء: خفض إلانتاج لـ50 % لوجود فائض وتوقف التصدير
اخبار المال «ملاّحات سبيكة» بسيناء: خفض إلانتاج لـ50 % لوجود فائض وتوقف التصدير

السبت 02/أبريل/2016 - 07:12 م

أكد رئيس قطاع ملاحات سبيكة بشمال سيناء المهندس ممدوح سلام أنه يتم حاليًا إنتاج نحو 50 % من الطاقة الإنتاجية للملاحات التي تنتج أجود أنواع الملح، وذلك بسبب الظروف الحالية بالمحافظة والتى أثرت على تشغيل ميناء العريش البحري والمعديات وكوبرى السلام على قناة .
جاء ذلك في تصريح له اليوم السبت، حيث قال إن هناك فائض إنتاج يبلغ نحو نصف مليون طن من الملح الجاهز للتصدير إلى الخارج والتسويق محليًا، والذى يعد الأجود من نوعه ومطلوب فى الأسواق العالمية نظرًا لما للنقاء المعروف عنه .
وأشار إلى أنه يجرى حاليًا التجهيز لمشروع جديد لاستغلال سائل المحلول المر الناتج عن عمليات صناعة الملح ضمن مشروعات الصناعات المكملة للملح، وإضافة منتجات جديدة من المواد الكيماوية إلى إنتاج الملح لتعظيم العائد للاقتصاد القومى.
يذكر أن ملاحات سبيكة تعد أفضل ملاحات في البحر المتوسط لكونها محمية طبيعة ومصادر التغذية لها طبيعية من مياه البحر مباشرة، وأنه يتم تصدير نحو نصف مليون طن من إنتاجها سنويا إلى دول الاتحاد الأوربي ومنها النرويج والدانمارك والنمسا وايطاليا واليونان وبلغاريا وأوكرانيا ودول الشمال الأوربي إلى جانب التصدير لدول الشمال الأفريقي وأمريكا وكندا، وأصبحت المحافظة الأولى على مستوى محافظات مصر فى إنتاج وتصدير الملح منذ عدة سنوات حيث تبلغ قيمة المنتج منها من الملح نحو 130 مليون جنيه فى العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الدولار اليوم الاثنين 1 يوليو 2019