بعد فضيحة اللحوم الفاسدة.. البرازيل تطهر مصانعها ودائرة الحظر تتسع

بعد فضيحة اللحوم الفاسدة.. البرازيل تطهر مصانعها ودائرة الحظر تتسع
بعد فضيحة اللحوم الفاسدة.. البرازيل تطهر مصانعها ودائرة الحظر تتسع

علقت هونج كونج الاستيراد من أكبر بلد مصدر للحوم والدواجن في العالم، في الوقت التي بدأت فيه السلطات البرازيلية بتطهير مصانع لحوم أغلقت بعد تحقيق في مزاعم فساد تلاحق مفتشين بالصحة وبيع منتجات فاسدة وهو الأمر الذي يقوض الجهود البرازيلية.

 

وسارعت حكومة الرئيس ميشيل تامر بالتحرك منذ يوم الجمعة لمعالجة الفضيحة التي تعصف بقطاع تعبئة اللحوم وهو أحد البقاع المشرقة في الاقتصاد الذي يعاني من أسوأ ركود مسجل في تاريخه، بحسب رويترز.

 

وحققت الجهود انتصارا بقرار كوريا الجنوبية في وقت سابق اليوم الثلاثاء تعليق حظر كان قد فرض يوم الاثنين على كل منتجات الدواجن من شركة (بي.آر.إف) أكبر مصدر للحوم الدواجن في العالم.

 

لكن الحظر الذي فرضته هونج كونج والذي أعقب قرارا مماثلا من الصين ومصر بحظر استيراد اللحوم من البرازيل يكشف أن الأزمة لم يتم احتواؤها بعد.

 

والصين أكبر مستهلك للحوم البرازيلية تليها هونج كونج.

 

وأبقى الاتحاد الأوروبي على حظر اللحوم من أربعة مصانع بينما تواصل تشيلي تطبيق حظر كامل لواردات اللحوم البرازيلية.

 

والإجراءات التي تستهدف مصانع تعبئة اللحوم نتاج تحقيق بدأ قبل عامين ووصل لذروته قبل أيام بمداهمات لمصانع ومكاتب شركات في سبع ولايات.

 

واتهمت الشرطة أكثر من 100 شخص أغلبهم مفتشون في الصحة بتلقي رشا نظير السماح ببيع منتجات فاسدة وتزوير وثائق تصدير وغض الطرف عن تفتيش مصانع التعبئة.

 

ومن بين الشركات المستهدفة (جيه.بي.إس) أكبر منتج للحوم في العالم وأيضا (بي.آر.إف).

وفي بكين دعا مسؤولون صينيون القائمين على صناعة تعبئة اللحوم في البرازيل إلى تعزيز إجراءات السلامة.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ للصحفيين "الصين منزعجة من مشكلات الجودة التي تتعلق ببعض منتجات اللحوم في البرازيل... نأمل أن يجري الجانب البرازيلي تحقيقا شاملا في القضية."

 

ورفضت التعليق بشأن الموعد المحتمل لرفع الحظر المؤقت على واردات اللحوم البرازيلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى