إحالة 7 شركات مستلزمات طبية للنيابة

إحالة 7 شركات مستلزمات طبية للنيابة
إحالة 7 شركات مستلزمات طبية للنيابة

أحال مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اليوم الثلاثاء للنيابة 7 شركات عاملة بسوق توريد المستلزمات الطبية الخاصة بالصمامات والمؤكسدات الخاصة بجراحة الصدر والقلب للنيابة العامة والتي على رأسها شركة تيمكو تكنولوجي وشركة غليونجى للتوريدات الطبية بتهمة التواطؤ فى المناقصات الحكومية بالمخالفة للمادة 6 (ج) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

 

وذكر الجهاز – في بيان – إنه استطاع إثبات قيام تلك الشركات بالتنسيق فيما بينها بتقديم عروض أسعار متطابقة تماما لصمامات ومؤكسدات القلب التى يتم توريدها في المناقصات والممارسات التي تقوم بطرحها المستشفيات الحكومية والجامعية بغرض إجبار هذه المستشفيات على تطبيق المادة 68 من اللائحة التنفيذية من قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.

 

والتى تقضى بجواز تقسيم الكميات المطلوبة على جميع الشركات المتقدمة بنفس الأسعار بما يضمن لجميع هذه الشركات على مدى فترة البحث والتي امتدت لمدة عامين من 2013 إلى 2015 سيطرتهم واحتفاظهم بحق التوريد وتحكمهم فى الأسعار بشكل يحد من قدرة المستشفيات الجامعية والحكومية فى تلبية احتياجاتها من هذه المستلزمات الطبية بالأسعار الملائمة للمريض المصري.

 

وأدت تلك المخالفات بإلحاق أضرار جسيمة بالمستشفيات الحكومية والجامعية الطارحة للمناقصات ومن أهمها معهد ناصر ومعهد القلب القومي حيث ادى الى ارتفاع الأسعار مما أثر على كميات صمامات ومؤكسدات القلب التي توافرت لديها وهو ما كان له الأثر المباشر على المواطن البسيط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى