اخبار المال يونيليفر: مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير في 2025

اخبار المال يونيليفر: مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير في 2025
اخبار المال يونيليفر: مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير في 2025

الخميس 26/يناير/2017 - 11:39 م

أعلنت شركة يونيليفر، اليوم الخميس، أن جميع مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية التي تستخدمها في التصنيع  قابلة لإعادة الاستخدام و إعادة التدوير أو تحويلها الي سماد بحلول عام 2025 كما دعت مؤسسة يونيليفر صناعة السلع الاستهلاكية في العالم بأكملها لتسريع التقدم نحو تحقيق الاقتصاد القابل للتدوير.

ووفقا لمؤسسة ماك آرثر إلين، فذكرت أن 14٪ فقط من مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية المستخدمة في الصناعة يتم اعادة تدويرها، في حين أن 40٪ ينتهي في مقالب القمامة وثالثة في النظم الإيكولوجية الهشة. 

ويقدر أنه سيكون هناك المزيد من البلاستيك الملقاة في البحار أكثر من الأسماك في المحيطات في العالم.

في حين يقول المهندس المعماري، واقتصاد التدوير وليام ماكدونو، إلى ضرورة إعادة تصميم مقالب التعبئة والتغليف هي واحدة من التحديات التصميم العالمي في عصرنا – و هى مماثلة تماما لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة للتصدي لتغير المناخ التعامل مع التعبئة والتغليف البلاستيكية مرجعا قيما لأن تدار بكفاءة وفعالية هو أولوية رئيسية في تحقيق الفكر المستدام كهدف للتنمية من الاهداف التنموية في الاستهلاك المستدام والإنتاج

 وأعلنت يونيليفر التزامها بالآتي: أولا التأكد من أن جميع من التعبئة والتغليف البلاستيكية التي تم تصميمها لتكون قابلة لإعادة الاستخدام إعادة التدوير أو سماد بحلول عام 2025.

 الاستثمار و المشاركة مع الصناعة في ايجاد حل تقني لإعادة تدوير أكياس البلاستيك متعددة الطبقات - خاصة في المناطق الساحلية التي هي الأكثر عرضة للخطر من البلاستيك الذي يتسرب إلى المحيط.

وقال بول بولمان، الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر، إن مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية تلعب دورا حاسما في جعل منتجاتنا جذابة وآمنة وممتعة لعملائنا. ومع ذلك، فمن الواضح أننا إذا أردنا الاستمرار في جني ثمار هذه المواد  علينا أن نفعل أكثر من ذلك بكثير كصناعة للمساعدة في ضمان يدار بشكل مسؤول و خاصة في مرحلة ما بعد استخدام المستهلك بكفاءة.

وتابع: «علينا أيضا أن نعمل في شراكة مع الحكومات وأصحاب المصالح الآخرين لدعم التنمية ورفع مستوى التجميع والبنية التحتية و إعادة المعالجة وهو أمر حاسم جدا في التحول نحو اقتصاديات التدوير، و في نهاية المطاف نحن نريد كل من البلاستيك والتغليف في هذه الصناعة ان يعاد تدويرها بيئيا تماما».

وقال وليام ماكدونو، من مؤسسة ماك آرثر الين "إن تعظيم الاستفادة من التعبئة والتغليف والبلاستيك جاء في الوقت المناسب، والمهم أن جميع الناس والمجتمعات والشركات المعنية - بالموردين والمنتجين وتجار التجزئة والعملاء والمستهلكين  أن تعمل معا الآن مع القيم المشتركة والغرض، لخلق و مشاركة قيمة مفيدة للأجيال القادمة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى