التأمينات: لا توجد لدينا أرقام ثابتة لعدد المستفيدين من «ساند»

التأمينات: لا توجد لدينا أرقام ثابتة لعدد المستفيدين من «ساند»
التأمينات: لا توجد لدينا أرقام ثابتة لعدد المستفيدين من «ساند»

أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله بن محمد العبدالجبار، أن نظام التعطل عن العمل "ساند" والذي يأتي لسد الفجوة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة لموظفي القطاعين الخاص والحكومي يطبق على جميع السعوديين الخاضعين لفرع المعاشات.

ولم يفصح المتحدث الرسمي للتأمينات عن عدد الاشخاص المستفيدين من البرنامج حاليا، وقال: لا توجد أرقام ثابتة لعدد المستفيدين نظراً لأن تلك الأرقام تتحدث بشكل يومي.

وقال عبدالله العبدالجبار لـ"الرياض" بالنسبة لاحتساب التعويض فهو يصرف بواقع 6% من متوسط الأجور الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاث الأولى بحد أقصى 9000 ريال وبواقع 50% من متوسط هذا الأجر عن كل يزيد عن ذلك بحد أقصى 7500 ريال أما بالنسبة للحد الأدنى فهو لا يقل عن مقدار الإعانة التي يتم تقديمها للباحثين عن العمل.

يذكر أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل مقتصر على الذين تعطلوا عن العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم وهو نظام مضمون من قبل الدولة فهي ملتزمة بدفع التعويض لو زادت مصروفات النظام عن اشتراكات المشتركين كما أن جميع خدمات دعم التوظيف والتدريب التي يقدمها الصندوق تقدم بدعم كامل من الدولة، ولا يخل عدم دفع صاحب العمل الاشتراكات في نظام ساند والمقدرة بـ2% يدفع صاحب العمل نصفها والمشترك النصف الآخر، باستحقاق المستفيد للتعويض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى