اخبار المال التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولتين للتلاعب في المستندات للتهرب من سداد الرسوم الجمركية

اخبار المال التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولتين للتلاعب في المستندات للتهرب من سداد الرسوم الجمركية
اخبار المال التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولتين للتلاعب في المستندات للتهرب من سداد الرسوم الجمركية

تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الوسطى والجنوبية ( إلتزام) برئاسة عبدالرازق منصور مدير عام الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامه للتحليل والاستهداف برئاسة عصام معوض مدير عام الإدارة من ضبط محاولتين للتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963


فبناءا على المعلومات السرية التى توفرت للإدارة العامة للتحليل والإستهداف بقيام شركة م . ل . ا بالقاهرة بالإفراج عن 20 رسالة لصنف أباليك وكشافات بقيم سعرية متدنية و مستندات مصطنعه للتهرب من سداد جزء كبير من الرسوم الجمركية.


وتم تقنين الإجراءات وإستحضار إذن النيابة المختصة والتنسيق مع مباحث الجمارك وتشكيل لجنة مشتركة بالتوجة لمقر الشركة حيث تم ضبط جانب من المستندات الخاصة بالمعاملات الجمركية للشركة وبمراجعتها وفحصها بالإدارة العامة تدنى القيم السعرية المقدمة للجمارك عن المستندات الفعلية التى تم ضبطها بالشركة حيث تلاحظ تدنى القيمة السعرية المقر عنها للأصناف المفرج عنها وبلغت التعويضات المستحقة عنها 23 مليون و 788 الف و 719 جنيه.

كما أسفر الفحص في المستندات المضبوطة أيضا عن وجود مستندات كشفت عن واقعة تهرب جمركى لشركة أخرى تعمل في مجال إستيراد النجف حيث تم ضبط مستندات تفيد أن شركة أ . ل . أ قد أفرجت عن رسالة ببيان جمركى بقيمة مليون و922ألف و384 جنية بينما القيمة الحقيقية للرسالة 8 مليون و242 ألف و644 جنيه وبلغت التعويضات المستحقة عنها 4 مليون و 967 الف و 527 جنيه.

وتم تحرير محضرى ضبط بالواقعتين والإحالة للشئون القانونية لإتخاذ اللازم


يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ سامى جاد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - تصنيع كمبرسور التكييف فى مصر باستثمارت 40 مليون دولار لأول مرة في أفريقيا