الميزانية وبرنامج التوازن المالي يرفعان سوق الأسهم

الميزانية وبرنامج التوازن المالي يرفعان سوق الأسهم
الميزانية وبرنامج التوازن المالي يرفعان سوق الأسهم

أغلق سوق الأسهم السعودية أمس مرتفعاً 103.19 نقطة ليقفل عند مستوى 7190.95 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5.5 مليارات ريال مواصلاً ارتفاعه للجلسة الثالثة.

وجاءت مكاسب السوق مدعومة بنمو حركة التداول بشكل ملحوظ مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل قيم التداول إلى 5.54 مليارات ريال، مقابل نحو 4 مليارات ريال بالجلسة السابقة، وارتفعت كميات التداول في أولى جلسات الأسبوع إلى 319.3 مليون سهم، مقابل 235.11 مليون سهم بنهاية جلسة الخميس، تقاسمتها أكثر من 128 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 162 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم ثماني شركات على تراجع.

وعلى مستوى أداء القطاعات، فقد جاءت جميعاً باللون الأخضر، بصدارة قطاع الطاقة الذي قفز 7.76%، في ظل صعود الكهرباء 9.07% إلى مستوى 23.25 ريالاً نظراً لاستفادة الشركة المتوقعة من رفع أسعار الكهرباء.

وجاء ارتفاع السوق مدعوماً بإعلان الميزانية العامة للدولة وإصدار برنامج التوازن المالي الذي تضمن عدداً من الإجراءات الاقتصادية.

ونص برنامج التوازن المالي على بناء سوق مالي متقدم ومنفتح على العالم، بما يتيح فرص تمويل أكبر يحفز الدورة الاقتصادية الاستثمارية ويشجع إدراج بعض الشركات الخاصة والمملوكة للدولة في السوق المالية، ومنها أرامكو، والاستمرار في تسهيل سبل الاستثمار والتداول. كل هذا سيتطلب تعميق أسواق المال لدينا، وتعزيز دور سوق الدّين، وفتح المجال أمام سوق المشتقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى