اخبار المال بنك القاهرة: تمويل شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري

اخبار المال بنك القاهرة: تمويل شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري
اخبار المال بنك القاهرة: تمويل شراء أكثر من 7315 وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري
قال بنك القاهرة انة تم ضخ المزيد من التمويلات لصالح مبادرة التمويل العقاري كأحدث الإجراءات التى اتخذها لتوفير التمويل اللازم لمحدودى ومتوسطى الدخل للحصول على مسكن ملائم.

ومن جانبه، أكد منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي على نجاح البنك في تمويل 7317 وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في إطار حرصه الدائم على تطبيق توجهات الدولة وفى مقدمتها تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين من خلال تلبية إحتياجاتهم الأساسية وعلى رأسها توفير المسكن الملائم، مشيراً إلى أهمية المبادرة لما تسهم به من دور فعال فى ِتحقيق الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، إلى جانب الدور القومى الذى تقوم به فى مساندة الإقتصاد المصرى.

كما أوضح الزاهد أن التمويل العقاري يأتي في قائمة أولويات البنك لما يمثله من دوراً مؤثراً داعماً للاقتصاد ودافعاً لعجلة الانتاج ، موضحاً أن النهوض بهذا القطاع ينعكس إيجابياً على الناتج القومي من خلال تشغيل العديد من الصناعات الحيوية ومن أهمها قطاعات المقاولات والبناء والتشييد وغيرها من الأنشطة المكملة.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة قام بتمويل 7317 قرض لشراء وحدات سكنية حتى سبتمبر الجاري، منهم 4326 قرض تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 320 مليون جنيه، بالاضافة إلى 1530 قرض في مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة و إصدار التوكيلات، و 1461 قرض في مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على المسكن الملائم من خلال مبادرة التمويل العقاري.

هذا وقد قام البنك المركزي بإطلاق هذه المبادرة من خلال تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل وبأسعار عائد منخفضة تبلغ 5 % أو7 % سنويًا لمحدودى الدخل و 8 % سنويا لمتوسطى الدخل و10.5 % للفئة الأعلى من المتوسط وبفترات سداد طويلة تصل إلى عشرين عامًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى