اخبار المال إعداد شروط مسابقة منظمة الفاو واتحاد المستثمرات العرب سبتمبر القادم

اخبار المال إعداد شروط مسابقة منظمة الفاو واتحاد المستثمرات العرب سبتمبر القادم
اخبار المال إعداد شروط مسابقة منظمة الفاو واتحاد المستثمرات العرب سبتمبر القادم

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا واتحاد المستثمرات العرب بمقر منظمة " الفاو" أول اجتماعا فنيا للاتفاق على تفعيل المسابقة الإقليمية لتصميم الحدائق السمكية النباتية "الأكوابونيكس".

وحضر الاجتماع من منظمة " الفاو" كل من نبيل جانجى نائب الممثل الاقليمى لمنطقة الشرق الادنى وشرق أفريقيا بالمنظمة – الدكتورحسين جادين ممثل منظمة "الفاو" بمصر- عصام عازورى مدير ادارة الاعلام بالمنظمة – محمد على موسى المستشار الاعلامى بالمكتب الاقليمى للشرق الادنى وشمال افريقيا بالمنظمة-
ومن اتحاد المستثمرات العرب كل من الدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد- هبة بركات رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالاتحاد – محمد طه مدير مكتب رئيس الاتحاد - احمد المحبش بالعلاقات العامة لمكتب الاتحاد – ومستشارى ومنسقى الاعلام بالاتحاد، كما حضر الاجتماع من جامعة القاهرة الدكتور اسامة محمد.

واعلن نبيل جانجى نائب الممثل الاقليمى لمنطقة الشرق الادنى وشرق أفريقيا بمنظمة" الفاو " ان الهدف من الاجتماع الفنى هو العمل على الاعداد للشروط المطلوب توافرها في المسابقة الإقليمية لتصميم الحدائق السمكية النباتية «الأكوابونيكس»، والتى تتم بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب وهو الذراع المشارك في المسابقة ويتم تطبيقها فى كافة الدول العربية من خلال مكاتب وعضوات الاتحاد.

حيث ان المسابقة تهدف إلى رفع الوعي حول إمكانية استخدام طرق جديدة مبتكرة لإنتاج الأغذية وزيادة معدلات الدخل للأسر في مصر ودول الاقليم من خلال إقامة الحدائق الخضراء فوق أسطح العمارات وأيضا اقامة مزارع سمكية لاستغلال المساحة المتوافرة .

وطالب بتشكيل لجنة علمية وفنية من الاتحاد والجامعات لاعداد كراسة شروط حول المواصفات الواجب توافرها من حيث مقاس وحدة "الأكوابونيكس"- الصندوق الزراعى والسمكى – مواصفات المواد المستخدمة في الصناعة – التكلفة – مواصفات مصادر الحصول على الطاقة وغيرها .

وقالت الدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد ، أن الاجتماع الفنى الاول تناول ضمن مواصفات التصميم ضرورة الالتزام بالمعايير صديقة البيئة في المشروع موضحة ان هناك لجنة علمية لدى الاتحاد برئاسة الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الاسبق و ممثلى جامعات سوهاج- اسيوط- حلوان – القاهرة للمساهمة في اعداد التصور الخاص بتصميم المسابقة .

واشارت هدى يسى الى ان الاتحاد سيقوم بتشكيل لجان لمتابعة المسابقة في كل دولة عربية من الدول الاعضاء بالاتحاد .

ومن جانبه قال الدكتور حسين جادين ممثل منظمة "الفاو" بجمهورية مصر العربية ، أن نظام "الأكوابونيكس"، قد تم تطبيق عدد 500 وحدة منه في غزة وفلسطين ويمكن الاستعانة بالخبرة المطبقة في تصميمه .

واعلن عصام عازورى مدير ادارة الاعلام بالمنظمة ، أن أولى تفعيل المسابقة هو وضع شروطها والتى ستجمع ببين الناحية الجمالية والانتاجية والعملية على أن يتم الانتهاء من اعداد تلك الشروط بداية شهر سبتمبر المقبل و مناقشتها تمهيدا لاقراراها وبدء تداولها على طلاب الجامعات لمدة 4 شهور بدءا من شهر اكتوبر وتحدد شهر فبرابر 2017 أخر موعد لتلقى طلبات المتسابقين من الشباب . ليتم العمل على التحكيم واعلان الفائزين .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى