أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - في الزمان ده الكدابين اتمكنوا وكتروا.. حسن شاكوش يغني لشيرين عبد الوهاب "فيديو"

#اليوم السابع - #فن - في الزمان ده الكدابين اتمكنوا وكتروا.. حسن شاكوش يغني لشيرين عبد الوهاب "فيديو"
#اليوم السابع - #فن - في الزمان ده الكدابين اتمكنوا وكتروا.. حسن شاكوش يغني لشيرين عبد الوهاب "فيديو"

في الزمان ده الكدابين اتمكنوا وكتروا.. حسن شاكوش يغني لشيرين عبد الوهاب "فيديو"

تألق المطرب الشعبي حسن شاكوش، في غناء أغنية الفنانة شيرين عبد الوهاب الشهيرة "كدابين"، والتي انتشرت بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، وظهر فيها داخل أحدي جلساته الخاصة مع أصدقائه.

ومن المقرر ان يحي شاكوش 3 حفلات غنائية بمشاركة صديقه المطرب الشعبي عمرو كمال، في لبنان، الشهر المقبل.

ويواصل شاكوش وكمال، تعاونهما بإطلاق أغنية جديدة فى ظل أزمة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة هانى شاكر، معه وزملائه المطربين الشعبيين، وإصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات الشعبية من الغناء فى الأماكن السياحية وإقامة الحفلات الغنائية، حيث وعد عمر كمال، وحسن شاكوش، الجمهور بطرح أغنية جديدة خلال أيام قليلة.

وكان الفنان هانى شاكر، فتح النار على مطربى المهرجانات وذلك من خلال إصدار قرار بمنعهم من الغناء نهائيا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

 ويأتى ذلك بعد إصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار الكلمات التى لا تحض على عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى الشروط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - "شوية زعل" التعاون الثانى بين مدحت صالح والملحن محمود أنور
التالى #اليوم السابع - #فن - أحمد آدم : الفن بعد كورونا هيتيغر وهيركز على الجانب الإنسانى من حياتنا